موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

إنتصار حلب

إنتصار حلب

الوقت- حلب بوابة الشمال السوري هي نفسها المنطقة التي رسم لها الإستكبار العالمي مخططات السقوط، بهدف ضرب وحدة الأراضي السورية الى جانب إضعاف النظام السوري وتفكيك بنية الدولة. ومع سقوط المشروع الغربي الخليجي في حلب، ترسَّخت النتائج العكسية في الميدان السوري. انتهى حُلم أمريكا وحلفائها، وخسرت الجماعات الإرهابية خسارة كبيرة على الصعيدين المادي والمعنوي. كل ذلك حصل، بالضربة القاضية التي وجهها الجيش السوري و حلفاؤه لأعداء الشعب السوري في أكبر معركة شهدتها سوريا.
تحريرالموصل

تحريرالموصل

الوقت- جماعة داعش الارهابیة بعد احتلال الموصل فی صیف عام 2014م جعلت هذه المدینة عاصمة لها. الان بعد انطلاق عملية تحرير الموصل اتحدت جمیع مکونات المحافظة و الشعب العراقی من الشیعة و السنة و الاکراد للقضاء علی الخلافة الزائفة لتنظیم داعش الارهابی و تحریر الموصل لبناء حياة جديدة. ان العراق مقبل على مرحلة جديدة متمثلة بالانتعاش السياسي عربيا مما قد يمهد العراق لشغل منصب القيادة العربية مستقبلا.
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
عن نبل والزهراء

عن نبل والزهراء

undefined
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
المشهد اليمني

المشهد اليمني

شكل العدوان السعودي علي الشعب اليمني، منعطفاً في الصراع السياسي المعاصر...
داعش

داعش

إن ظهور التیار الداعشی فی منطقة الشرق الأوسط فی الأشهر القلیلة الماضیة وتحوله إلی أقوی نقاش سیاسی وعسکری فی المنطقة والعالم ، استرعی انتباه المحللین السیاسیین والأمنیین نحو الأبعاد الجئوسیاسیة والعسکریة ، وحملهم علی أنواع التحلیلات والمواقف تجاه منشأ هذا التیار الأصولی والعنیف . فهناک من یعتبر أن منشأ هذا التیار من الناحیة السیاسیة یعود إلی بلدان مثل المملکة العربیة السعودیة وقطر ، والبعض الآخر یری أنه ولید برنامج فتنوی صممته القوی الغربیة (الولایات المتحدة الأمیرکیة وبریطانیا) ، أو هو مؤامرة حاکها الکیان الصهیونی لتغییر النظام الجئوسیاسی فی الشرق الأوسط .
محور المقاومة

محور المقاومة

تعرضت المقاومة الإسلامیة - بسبب هذه الرغبة فی القیام بعملیاتها دون أی تنسیق أو مشارکة مع الفصائل العسکریة الأخری - إلی الاتهام حینًا بأنها "تحتکر المقاومة" لأغراض سیاسیة، وإلی إهمالها حینًا آخر جوانب الصمود والتنمیة الاجتماعیة التی تکمل الجانب العسکری فی المقاومة. وقد استطاعت المقاومة الإسلامیة أن تتجاوز هذه الاتهامات، وأن تفتح باب المشارکة للقوی الأخری غیر الإسلامیة التی ترغب فی مقاتلة الاحتلال دون أن تتخلی عن أطرها الخاصة التنظیمیة والأمنیة والعسکریة.
الکیان الاسرائیلی

الکیان الاسرائیلی

أبشع المجازر الإنسانیة ینفذها الکیان الصهیونی منذ إحتلاله للأراضی الفلسطینیة عام 1948 اثر وعد بلفور المشؤوم، وإنشائه دولة الإحتلال.
السلفیة

السلفیة

الدعوة الوهابیة التی ینتمی لها السلفیون فی مصر، شیخهم الأکبر ابن تیمیة، وزعیم الوهابیة الشیخ محمد بن عبد الوهاب. إن ابن تیمیة الشیخ الأکبر للسلفیة حوکم أکثر من مرة بتهمة الإساءة للذات الإلهیة کان آخرها عام 705 هجریة وتمت دعوته للتوبة بعد أن قرر الملک الناصر محمد بن قلاوون أن یناظره کوکبة من العلماء أکدوا، کما جاء بالرسالة، انحراف فکر ابن تیمیة". وکان هناک خلاف بین العلماء هل تاب ابن تیمیة قبل موته أم أنه مات علی سوء فکره، خاصة أن السلطان قلاوون وزع منشورا قرئ علی المنابر بإثبات ضلال فکر ابن تیمیة والتحذیر من اتباعه حتی لا یکون ذلک مسوغا لقتل معتنقی فکر ابن تیمیة".
الأکراد

الأکراد

الاعتقاد السائد هو ان الاکراد کانوا یعتنقون الدین الزردشتی قبل ظهور الاسلام ولکن قبل ظهور.. النبی زردشت.. الکورد کبقیه اقوام المنطقه کانوا یعبدون العناصر الطبیعیه مثل.. الشمس.. القمر.. النجوم.. وغیره . بعض الموئرخین یعتقدون ان الکورد کانوا مسیحیین لان فی اواخر القرن الرابع المیلادی عندما اعتنق الرومان المسیحیه قاموا بحملات تبشیریه لهذا الدین فی منطقه ارمینیا مرورا ب کوردستان عبر سوریا . هذا یعنی ان الکورد کانوا مسیحیین قبل ظهور الاسلام . قبول هذا الاعتقاد یجعلنا ب موقع الشک لان اکثر المسیحیین الموجودین فی کوردستان هم لیسوا من عرق کوردی واکثرهم .. اشوریین.. وموجودین فی بعض القری و المدن ولکن بصورت اقلیه وبخصوص المناطق الکوردیه بین ایران والعراق .
الصحوة الإسلامیة

الصحوة الإسلامیة

دعا قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علی الخامنئی علماء الامة الی الاضطلاع بمسؤولیاتهم فی الظروف الحالیة التی تواجهها الامة الاسلامیة وأن یسدّوا الطریق أمام الاختراق بفطنة ودقة متناهیة وبمعرفة أسالیب العدوّ الخادعة وحیله ، وأن یحبطوا مکائده.
الاخوان المسلمون

الاخوان المسلمون

الوهابیون السعودیون أم الإخوان المصریون؟ کثیر من لیبرالیی السعودیة یرجعون فکرة التشدد السائد بالسعودیة إلی مجیء الإخوان المسلمین المنبوذین من أنظمتهم العربیة للحیاة فی الجزیرة العربیة، باستقبال سعودی یبدو أنه لم یخطط لتبعات ذلک الاحتضان. منحت الدولة هؤلاء الإخوان مناصب تعلیمیة وأکادیمیة وإعلامیة. منحوا الحق بالتحکم فی أفکار الأجیال الناشئة والحق ببلورتها بحسب میولهم الفکریة والدینیة وکان منهم علی سبیل المثال علی الطنطاوی وسید قطب ومناع القطان وغیرهم کثیر جداً.
القاعدة

القاعدة

ان أصل کلمه القاعدة یرجع إلی تأسیس أبو عبیدة البنشیری لمعسکرات تدریب للمجاهدین لمقاومه الاحتلال الروسی لأفغانستان أطلق علیها اسم معسکرات التدریب بالقاعدة. کما یری بعض الباحثین أن القاعدة تشکلت فی 11 أغسطس 1988، فی اجتماع عدد من قادة تنظیم الجهاد الإسلامی المصری مع أسامة بن لادن، کما یشیر بعض الباحثین إلی انه وفی أبریل 2002، أصبح اسم التطیم "قاعدة الجهاد". المرجعیة الوهابیة لتنظیمات القاعدة - الجزء الأول کتائب عبدالله عزّام بات ملحوظاً نزوع القاعدة نحو الإنغماس فی النزاعات المحلیة فی أکثر من بلد عربی وإسلامی، وقد واجهت، أی القاعدة، فی السنوات الأخیرة إتهامات بالضلوع فی مؤامرات خارجیة أو التواطؤ مع أنظمة طالما وصمتها بـ (الکفر) أو الموالیة للکفار من الیهود والنصاری، بحسب الأدبیات القاعدیة- الکراهیة الدینیة، الطائفیة، والتحریض علی القتل-
طالبان

طالبان

نبذة مختصرة عن عقائد أمارة طالبان الإسلامیة.لم یکن التطرف و التکفیر ولید لعصر الحاضر و مختص بما نراه الیوم فی بعض المواقع الاسلامیة من قتل و أبادة و تنکیل علی الهویة، للحد الذی لم یسلم حتی الموتی من اصحاب هذا الفکر.فصار تهدیم المزارات و نبش قبور اصحابها سنّة یتقرب البعض بها الی الله و جزءاً اساسیاً من تعالیم هذه الجماعة، بل هو الأصل فیها... فالتکفیر و التطرف و القتل بدأ منذ القرن الاول لظهور الاسلام و استلام من هم غیر مؤهلین لقیادة زمام الامة... فتحولت الرحمة المحمدیة و السماحة العلویة الی بقر بطون و اغتیالات و قطع رووس، و کان أول من اسس لها الخوارج و بنوأمیة...و الحقیقة هی ان المنهج الخارجی، لم یشکل خطراً علی الامة و طریقة تعاملها مع الحقائق الدینیة و واقع المسلمین، لأن الجمیع فی الامة متفقون تجاه الخوارج و الموقف منهم، للحد الذی یرمی المتطرفون و التکفیریون الیوم بوصفهم بالخوارج الجدد و هم یرفضون مثل هذا الوصف.لکن الخطر جاء من المنهج الاموی
New node

New node

غرب آسيا

روحاني: واشنطن فقدت مصداقيتها أمام المجتمع الدولي بعد خطاب ترامب القبيح والحاقد
أخبار

روحاني: واشنطن فقدت مصداقيتها أمام المجتمع الدولي بعد خطاب ترامب القبيح والحاقد

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
روحاني: واشنطن فقدت مصداقيتها أمام المجتمع الدولي بعد خطاب ترامب القبيح والحاقد
alwaght.com
روسيا: المخابرات الامريكية خططت لهجوم جبهة النصرة على الجيش السوري في ادلب
أخبار

روسيا: المخابرات الامريكية خططت لهجوم جبهة النصرة على الجيش السوري في ادلب

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
روسيا: المخابرات الامريكية وراء هجوم النصرة على الجيش السوري في ادلب
alwaght.com
العبادي: العراق في المراحل الاخيرة لتحرير كامل أراضي البلاد
أخبار

العبادي: العراق في المراحل الاخيرة لتحرير كامل أراضي البلاد

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
العبادي: العراق في المراحل الاخيرة لتحرير كامل أراضي البلاد
alwaght.com
القوات العراقية تدحر داعش في عنة وأيسر الشرقاط
أخبار

القوات العراقية تدحر داعش في عنة وأيسر الشرقاط

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
الوقت- أكدت مصادر أمنية عراقية اليوم الاربعاء، أن الجيش تمكن من اقتحام..
alwaght.com
اردوغان يتوعد كردستان العراق بحصار خانق
أخبار

اردوغان يتوعد كردستان العراق بحصار خانق

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
الوقت- توعّد الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" اليوم الثلاثاء من مقر..
alwaght.com
التايمز: دول عربية تتفق سراً مع اسرائيل لتمرير مشروع استقلال كردستان
تقارير

التايمز: دول عربية تتفق سراً مع اسرائيل لتمرير مشروع استقلال كردستان

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ان الدول العربية إتفقوا سراً مع الكيان الصهيوني الغاصب لدعم استقلال كردستان العراق المزعوم والمُقرر اقامته في 25 سبتمبر، وينطبق على هذا الإجراء المثل المشهور القائل ان "عدو عدوي هو صديقي".
alwaght.com
إجراء استفتاء بشأن استقلال كردستان العراق، وتهديد الأمن القومي لتركيا
مقالات

إجراء استفتاء بشأن استقلال كردستان العراق، وتهديد الأمن القومي لتركيا

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
تخشى أنقرة من استقلال إقليم كردستان العراق عن هذا البلد لاعتقادها بأنه سيمهد الأرضية لأكراد تركيا للمطالبة بالاستقلال أيضاً وتحوّل المنطقة إلى منطلق لحزب (ب. ك. ك) لتهديد الأمن التركي.
alwaght.com
تعرف على المبالغ التي ينفقها هؤلاء الرؤساء والملوك على ملذاتهم الشخصية؟!
تقارير

تعرف على المبالغ التي ينفقها هؤلاء الرؤساء والملوك على ملذاتهم الشخصية؟!

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
الوقت- بالرغم من أن أغلب دول العالم تعاني ما تعانيه من ركود اقتصادي مخيف يسيطر على مفاصل الاقتصاد العالمي ويعيق تقدمه منتجا أزمة اقتصادية خانقة، كان لها السبب الرئيس ...
alwaght.com
بن سلمان سيقضي على هيئة كبار العلماء والشرطة الدينية
أخبار

بن سلمان سيقضي على هيئة كبار العلماء والشرطة الدينية

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
بن سلمان سيقضي على هيئة كبار العلماء والشرطة الدينية
alwaght.com
ترامب في مواجهة "شركاء" الاتفاق النووي: هل ينجح في الانقلاب؟
مقالات

ترامب في مواجهة "شركاء" الاتفاق النووي: هل ينجح في الانقلاب؟

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
الوقت- "الاتفاق النووي ليس اتفاقا بين دولتين بل هو اتفاق دولي متعدد الأطراف".. بهذه العبارة علّقت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني على كلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قال أن بلاده
alwaght.com
هكذا تناول قادة العالم مأساة الروهينغا في اليوم الاول للجمعية العامة للامم المتحدة!
تقارير

هكذا تناول قادة العالم مأساة الروهينغا في اليوم الاول للجمعية العامة للامم المتحدة!

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
الوقت- تتعرض اقليات الروهينغا المسلمة في ميانمار منذ 25 اب الماضي الى حملة تطهير عرقية منظمة يقودها جيش مينمار بولاية اراكان ذات الاغلبية المسلمة.
alwaght.com
الإعلام الغربي وقادة العالم ينتفضون عن بكرة أبيهم بعد تصريحات ترامب في الأمم المتحدة
تقارير

الإعلام الغربي وقادة العالم ينتفضون عن بكرة أبيهم بعد تصريحات ترامب في الأمم المتحدة

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
الوقت- ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الاتفاق النووي وكوريا الشمالية وعدد من القضايا في المنطقة، وكان لخطاب ترامب ردات فعل عالمية من كبار المسؤولين والقادة في العالم إلى شجب وتنديد من قبل كبرى الصحف والمواقع العالمية الناطقة باللغة الانكليزية.
alwaght.com
صحيفة بريطانية: هذه هي الدول العربية التي تدعم انفصال اقليم كردستان العراق
أخبار

صحيفة بريطانية: هذه هي الدول العربية التي تدعم انفصال اقليم كردستان العراق

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
صحيفة بريطانية: هذه هي الدول العربية التي تدعم انفصال اقليم كردستان العراق
alwaght.com
كاتب سعودي معروف يهاجم القمع والترهيب في بلاده: "السعودية لا تطاق"
أخبار

كاتب سعودي معروف يهاجم القمع والترهيب في بلاده: "السعودية لا تطاق"

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
كاتب سعودي معروف يهاجم القمع والترهيب في بلاده: "السعودية لا تطاق"
alwaght.com
تيلرسون يطالب بتعديل الاتفاق النووي مع ايران
أخبار

تيلرسون يطالب بتعديل الاتفاق النووي مع ايران

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438
تيلرسون يطالب بتعديل الاتفاق النووي مع ايران

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

وفاة 10 أشخاص في كوبا بسبب إعصار إيرما

وفاة 10 أشخاص في كوبا بسبب إعصار إيرما