موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
المشهد اليمني

المشهد اليمني

شكل العدوان السعودي علي الشعب اليمني، منعطفاً في الصراع السياسي المعاصر...
داعش

داعش

إن ظهور التیار الداعشی فی منطقة الشرق الأوسط فی الأشهر القلیلة الماضیة وتحوله إلی أقوی نقاش سیاسی وعسکری فی المنطقة والعالم ، استرعی انتباه المحللین السیاسیین والأمنیین نحو الأبعاد الجئوسیاسیة والعسکریة ، وحملهم علی أنواع التحلیلات والمواقف تجاه منشأ هذا التیار الأصولی والعنیف . فهناک من یعتبر أن منشأ هذا التیار من الناحیة السیاسیة یعود إلی بلدان مثل المملکة العربیة السعودیة وقطر ، والبعض الآخر یری أنه ولید برنامج فتنوی صممته القوی الغربیة (الولایات المتحدة الأمیرکیة وبریطانیا) ، أو هو مؤامرة حاکها الکیان الصهیونی لتغییر النظام الجئوسیاسی فی الشرق الأوسط .
محور المقاومة

محور المقاومة

تعرضت المقاومة الإسلامیة - بسبب هذه الرغبة فی القیام بعملیاتها دون أی تنسیق أو مشارکة مع الفصائل العسکریة الأخری - إلی الاتهام حینًا بأنها "تحتکر المقاومة" لأغراض سیاسیة، وإلی إهمالها حینًا آخر جوانب الصمود والتنمیة الاجتماعیة التی تکمل الجانب العسکری فی المقاومة. وقد استطاعت المقاومة الإسلامیة أن تتجاوز هذه الاتهامات، وأن تفتح باب المشارکة للقوی الأخری غیر الإسلامیة التی ترغب فی مقاتلة الاحتلال دون أن تتخلی عن أطرها الخاصة التنظیمیة والأمنیة والعسکریة.
الکیان الاسرائیلی

الکیان الاسرائیلی

أبشع المجازر الإنسانیة ینفذها الکیان الصهیونی منذ إحتلاله للأراضی الفلسطینیة عام 1948 اثر وعد بلفور المشؤوم، وإنشائه دولة الإحتلال.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق
alwaght.com
مقالات

"إسرائيل" لعملائها في الجنوب السوري: ارجعوا لورا انتهت صلاحيتكم!!

الجمعة 7 ذی‌القعده‏ 1439
"إسرائيل" لعملائها في الجنوب السوري: ارجعوا لورا انتهت صلاحيتكم!!

مواضيع ذات صلة

معركة الجنوب في خواتيمها.. العلم السوري يرفرف فوق معبر نصيب

الوقت- على وقع تهاوي دفاعات المسلحين في الجنوب والتقدم السريع الذي يحرزه الجيش السوري على هذا المحور يبدو أن هناك تقدّماً إعلامياً لا يقل أهمية عن التقدم الميداني بعد أن سقطت ورقة التوت عن الكيان الإسرائيلي وطريقة تعامله مع المسلحين وعائلاتهم الذين كان لهم حتى الأمس القريب حظوة كبيرة من تل أبيب ومن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفسه.

وبعد نحو شهر من بدء العملية العسكرية في الجنوب بات الجيش السوري الآمر الناهي في المنطقة وبات يسيطر باعتراف المسلحين وأذرعهم الإعلامية على أكثر من 91% من مساحة محافظة درعا، فيما تُسيطر المجموعات المرتبطة بداعش على مساحة7.2% من مساحة المحافظة، حيث قام الجيش السوري أمس بتوسيع نطاق سيطرته في ريف درعا الشمالي الغربي وسيطر على  قرية المال وتلّها الواقع غرب القرية، وعلى قرية عقربا وتلّها، وتل المحص جنوب قرية نَمَر، بالإضافة إلى قرية العالية غرب مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي الغربي بعد أن بات واضحاً أن المسلحين في هذه المنطقة ليس لديهم إرادة حقيقية للقتال بعد خذلان الداعمين الإقليميين والدوليين من جهة والنجاحات الكبيرة التي حققها الجيش السوري خلال الفترة الماضية ولا سيما استعادة الجيش السيطرة على غوطة دمشق الشرقية قبل أشهر التي كان يظنها المسلحون حصناً منيعاً لا تسقط، أضف إلى ذلك تطور الأساليب القتالية للجيش السوري ما مكّنه بمساعدة الحلفاء من استهداف مواقع المسلحين بدقة عالية ودفع بالمسلحين للالتحاق بقطار المفاوضات والخضوع لشروط الجيش السوري.

وكعادته في التعامل مع أي عميل بعد انتهاء فترة صلاحياته وافتضاحه و انكشاف أمره لم يتعامل كيان الاحتلال الإسرائيلي بشكل مختلف مع عملائه في الجنوب السوري فبعد أن اقترب عشرات المسلحين وعائلاتهم من السياج الحدودي على هضبة الجولان المحتلة يوم الثلاثاء فيما يبدو محاولة لخطب ودّ أصدقاء وحلفاء الأمس، خاطب ضابط في الجيش الإسرائيلي على الجانب الآخر من السياج الحدودي الحشد باللغة العربية عبر مكبّر للصوت قائلاً "صباح الخير يا جماعة، ارجعوا عن الشريط لحدود دولة إسرائيل، ابعدوا لورا أحسن ما يصير شي مش منيح، ارجعوا لورا".

المتابع للشأن السوري يستطيع أن يرى بأم العين كيف استقبل كيان الاحتلال الإسرائيلي ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو عناصر جبهة النصرة في المستشفيات الإسرائيلية عل مدار الأعوام الماضية وكيف سعت وسائل الإعلام العبرية والغربية إلى تلميع صورة كيان الاحتلال بوصفه يتعامل بمواقف إنسانية مع هؤلاء، ولكن الصورة اليوم فضحت كذب كيان الاحتلال فهناك مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عن رفض تل أبيب ادخال عملائها وعوائلهم الذين كان الأحرى بهم أن يعودوا إلى جيش بلادهم والاعتراف بأخطائهم بدل مراكمتها وصبّ الزيت على النار.

"إسرائيل" لم تخفِ عنصريتها عندما أقفلت الأبواب بوجه هؤلاء المسلحين وعوائلهم فمن المؤكد أن هذا الكيان الذي لا يتوقف عن تعريف نفسه كدولة يهودية لن يقبل عرباً ومسلمين داخله وهو الذي هجّر مئات الآلاف من الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين على مدى سبعين عاماً من إنشاء هذا الكيان المزعوم بالإضافة إلى أن عنصرية هذا الكيان لا تقتصر على الدين والعرق فقط بل تصل إلى اللون فـ "تل أبيب" لا تقبل أي لاجئ إفريقي، والسود الموجودون فيها المعتنقون لليهودية يعاملون كمواطنين من الدرجة الرابعة، فهل كان يتصور هؤلاء المسلحون السوريون أن يقوم نتنياهو بفرش السجاد الأحمر لهم، ألم يتعظوا من تجربة عملاء جيش لحد الجنوبي وكيف سد جيش الاحتلال عام 2000 السياج الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلة بوجههم رغم الخدمات الكبيرة التي قدمها لحد وعملاؤه للكيان الإسرائيلي على مدى 30 عاماً، ومن استطاع عبور السياج الحدودي انتهى به الحال مرميّاً على قارعة الطريق في شوارع حيفا وتل أبيب يعاني أوضاعاً مادية مزرية ومنبوذاً من عرب الـ 48 الذين رفضوا استقبال هؤلاء الخونة في قراهم ومناطقهم.

في النهاية يستحضرنا هنا المثل العربي الذي يقول "الأمينُ آمِنٌ، والبرِيءُ جرِيءٌ، والخائِنُ خائِفٌ، والمسيءُ مُستوحِش" ولولا أن هؤلاء الذين اندفعوا إلى أحضان العدو على أمل الحصول على بعض المزايا لم يرتكبوا جرائم من العيار الثقيل ضد بلدهم سوريا لما توجهوا إلى أعتى أعداء الأمة يطلبون حمايتهم، ولكن من الأحمق الذي يقبل من خان في وطنه (رغم أن فلسطين ليست وطناً للكيان الاسرائيلي)؟ وحتى هذا العدو لم يقبلهم ولا أسف على من باع نفسه وخان وطنه فكل من يتعاون مع العدو على حساب وطنه يكون مصيره كمصير كالمناديل الورقية تستخدم لمرة واحدة فقط من ثم إلى مكبّ النفايات، وليت من تبقّى من المتعاونين يتعظون ويعودون قبل فوات الأوان حفاظاً على ما تبقّى من آدميتهم وليس كرامتهم لأن المتعاونين مع أعداء وطنهم لا يملكون ذرة كرامة.

كلمات مفتاحية :

اسرائيل الجنوب سوريا

التعليقات
الاسم :
البريد الالكتروني :
* النص :
إرسال

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين