موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق
alwaght.com
أخبار

ظريف يردّ على بومبيو: الشعب الأمريكي نفذ صبره

الجمعة 15 شوال 1439
ظريف يردّ على بومبيو: الشعب الأمريكي نفذ صبره

مواضيع ذات صلة

ظريف يبحث مع المقداد آخر التطورات على الساحة السوريّة

ظريف: أمريكا تريد دفع إيران للخروج من الاتفاق النووي

الوقت- أدان وزیر الخارجیة الإیرانی محمد جواد ظریف، في بیان أمس الخمیس، السیاسات العبثیة للإدارة الأمريكیة في قمع المتظاهرین وإلقائهم في السجون وفصل المهاجرین عن عائلاتهم وحجز الأطفال في الأقفاص، مشيراً إلى أن الشعب الأمريكي نفذ صبره بسبب الفساد وفقدان العدالة وعدم جدارة وكفاءة ساسته.

وردّ ظريف على تصريحات نظيره الأمريكي مايك بومبيو الأخيرة حول إيران، مستحضراً المثل الشهير القائل: إذا كان بيتك من زجاج فلا تلقي على الناس الحجارة.

وصرّح عميد الدبلوماسية الإيرانية أن واشنطن تهدر موارد شعبها سواء من خلال مغامراتها في العراق وافغانستان أم دعمها (الأعمى) لـ "إسرائیل" وسائر الأنظمة الحاضنة للإرهاب، أو زیادة ترسانتها النوویة عدیمة الاستخدام، وقال إن هذه الإجراءات تزید من معاناة الشعب الأمريكي، وكما قلت سابقاً إنه لا یجب أن یستغرب أحد من استمرار المظاهرات في أمريكا، علی الحدود وفي السجون وفي واشنطن وجميع الولایات الـ50 في نهایة هذا الأسبوع .

وتابع إن الشعب الأمريكي یرید من قادته تسلیم ثروات بلاده إلى الشعب، وتلبیة حاجاته المشروعة كي لا یعیش 40 ملیون شخص تحت خط الفقر في أثرى دولة بالعالم.

ومضى وزير الخارجية الإيراني في هذا السياق قائلاً: "كما قلت فيما سبق فإن استمرار المظاهرات خلال الأسبوع الأخير داخل أمريكا وعلى الحدود وفي السجون وفي العاصمة واشنطن وفي جميع الولايات الأمريكية الخمسين ليس مفاجئاً لأي أحد، إذ إن مطالب الشعب الأمريكي هي أن على ساستهم إشراكهم في ثروات البلاد وأن يلبوا مطالبهم المشروعة لكي لا يبقى 40 مليون أمريكي في أغنى بلد بالعالم يعيشون تحت خط الفقر".

وأدان ظريف ما وصفها بـ "التكتيكات غير المجدية للإدارة الأمريكية في القمع واعتقال المعترضين وعزل أسر المهاجرين ووضع أبنائهم داخل أقفاص وتجاهل يأس الشعب الأمريكي، فالشعب الأمريكي تعب من الفساد وغياب العدل والكفاءة عند قادته".

كلمات مفتاحية :

ظريف امريكا بومبيو

التعليقات
الاسم :
البريد الالكتروني :
* النص :
إرسال

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين