موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
ما سر نجاح حزب الله ضد العدو، وكيف غيرت خطابات نصر الله المعادلات؟

ما سر نجاح حزب الله ضد العدو، وكيف غيرت خطابات نصر الله المعادلات؟

الإثنين 9 شوال 1441
واشنطن في ذلك الوقت قائلا: السيد حسن نصرالله هو أبرز السياسيين في لبنان وأكثرهم شعبية، وأكثر القادة العرب ذكاء وخطورة. ثم حاول العدو الصهيوني نزع سلاح حزب الله بدعم من الحكومة الأمريكية وإساءة استخدام حادثة 11 سبتمبر، بالإضافة إلى الاستشهاد الخاطئ بقرار مجلس الأمن 1559 لنزع سلاح الحزب. ولكن في عام 2 ...
alwaght.com
روسيا تصف رد فعل ترامب على إطلاق مهمّة أميركيّة للفضاء بـ"الهستيريا"

روسيا تصف رد فعل ترامب على إطلاق مهمّة أميركيّة للفضاء بـ"الهستيريا"

الإثنين 9 شوال 1441 ،
واشنطن ستمتلك قريباً أعظم أسلحة يمكن تخيّلها في تاريخ البشرية. وكان على وكالة ناسا أن تعتمد في السابق على وكالة الفضاء الروسيّة (روسكوسموس) للوصول إلى محطة الفضاء الدولية منذ آخر رحلة فضائية أطلقتها عام 2011، ورحب ترامب بما وصفه بـنهاية أن تكون تحت رحمة دول أجنبيّة. بعد اقتباسه لتصريحات ترامب، اعت ...
alwaght.com
اشتباكات بين الشرطة الأميركية والمتظاهرين أمام البيت الأبيض في واشنطن

اشتباكات بين الشرطة الأميركية والمتظاهرين أمام البيت الأبيض في واشنطن

الإثنين 9 شوال 1441 ،
واشنطن، إثر إضرام الوقت-دارت اشتباكات بين الشرطة الأميركية والمتظاهرين أمام البيت الأبيض في واشنطن، إثر إضرام بعضهمُ النيران في منطقة قريبة منه، هذا وتواصلت الاحتجاجات في عدد من المدن منها مينيابوليس ونيويورك ولوس أنجلوس وغيرها. بالتزامن، أعلن حاكم ولاية أريزونا فرض حظر للتجوال لمدة أسبوع، كما أعلن ...
alwaght.com
ابن سلمان محاصر من جديد

ابن سلمان محاصر من جديد

الثلاثاء 10 شوال 1441 ،
واشنطن ترامب لاتريد القضاء على القاعدة ولاتريد للمملكة السعودية أن يحكمها رجل ذكي أو قائد ذو خبرة وانما رأت ادراة ترامب أن وجود شاب مثل ابن سلمان عديم الخبرة قد يساعدها اكثر على تمرير مشاريعها في الشرق الاوسط ويصبح كما يقول المثل مثل الخاتم باصبعها، وبالفعل اصبح كذلك ولكن ماذا كانت النتيجة؟. النتيج ...
alwaght.com
رودسكوي: زيادة كبيرة في النشاط العسكري لـ"الناتو" قرب حدودنا

رودسكوي: زيادة كبيرة في النشاط العسكري لـ"الناتو" قرب حدودنا

الإثنين 9 شوال 1441 ،
واشنطن السابقة لتدمير معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى. وتابع: بهذه الإجراءات، الولايات المتحدة وحلفاؤها، الذين يختبئون وراء تهديد بعيد المنال للعدوان الروسي، يواصلون تدمير النظام الأمني الحالي في أوروبا. الجنرال رودسكوي ذكر أنه بالإضافة إلى زيادة نشاط طيران الناتو بالقرب من الحدود الروسية، ...
alwaght.com
ما الذي تبحث عنه أمريكا في الحوار الاستراتيجي الجديد مع بغداد؟

ما الذي تبحث عنه أمريكا في الحوار الاستراتيجي الجديد مع بغداد؟

الثلاثاء 10 شوال 1441 ،
واشنطن فعالة في تحديد المعادلات الإقليمية ، وبهذا الوصف يأتي السؤال انه ، ما هي المحاور المحتملة للمحادثات وما هي أهداف الولايات المتحدة الامريكية في الاتفاقية الجديدة مع بغداد؟ هدف الولايات المتحدة من الاتفاق الاستراتيجي مع العراق من خلال بحث الأهداف الأمريكية للتفاوض مع بغداد للتوصل إلى اتفاق اس ...
alwaght.com
احتجاجات مستمرة في معظم الولايات الأميركية ومواجهات أمام البيت الأبيض

احتجاجات مستمرة في معظم الولايات الأميركية ومواجهات أمام البيت الأبيض

الثلاثاء 10 شوال 1441 ،
واشنطن لدعم القوات الأمنية. في حين أفاد مصدر عسكري في البنتاغون بأن إرسال نحو 250 عنصر من الشرطة العسكرية إلى واشنطن العاصمة، لكن لم يتم تحديد مهمتهم بعد. وأضاف أن الشرطة تطلق الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لإبعاد المتظاهرين من محيط البيت الأبيض، شملت الحرس الوطنيّ القوات الخاصة قوات الأمن ...
alwaght.com
"خطاب لديكتاتور".. بايدن وأعضاء في الكونغرس يهاجمون أداء ترامب

"خطاب لديكتاتور".. بايدن وأعضاء في الكونغرس يهاجمون أداء ترامب

الثلاثاء 10 شوال 1441 ،
واشنطن قال إن الشرطة الفيدرالية استهدفت المتظاهرين السلميين أمام البيت الأبيض وهذا أمر مشين. رئيس لجنة الموازنة في مجلس النواب الأميركي جون يارموث اعتبر أن ترامب أعلن للتو الحرب على ملايين الأميركيين وعلى الحرية المكفولة بالدستور، إنه أكبر تهديد للحياة الأميركية في التاريخ. أما رئيس لجنة القوات ال ...
alwaght.com
ناقلة النفط الخامسة تواصل طريقها إلى الموانئ الفنزويليّة ومادورو سيزور إيران قريباً

ناقلة النفط الخامسة تواصل طريقها إلى الموانئ الفنزويليّة ومادورو سيزور إيران قريباً

الثلاثاء 10 شوال 1441 ،
واشنطن، وكسر الهيمنة الأميركية، وأظهر فشلاً تجلى في عجز الولايات المتحدة عن التصدي للناقلات الإيرانية، خاصة وأن الجهات المسيطرة على الممرات الدولية لم تستجب للمطالب الأميركية بمنعها. وبحسب المحللين فإن أحد أسباب هذا الرضوخ الأميركي، هو وقوع جميع السفن والقواعد الأميركية في منطقة الخليج في مرمى الصو ...
alwaght.com
بعد كشف لجوئه إلى مخبأ.. ترامب من أمام كنيسة سانت جون: إنه إرهاب داخلي!

بعد كشف لجوئه إلى مخبأ.. ترامب من أمام كنيسة سانت جون: إنه إرهاب داخلي!

الثلاثاء 10 شوال 1441 ،
واشنطن المجاوة للبيت الأبيض، والتي توجه إليها مشياً على الأقدام، أنه سوف ينهي الشغب الآن، مشيراً إلى أنه طلب من الحكام نشر الحرس الوطني بأعداد كافية لـقمع العنف، وأي ولاية ترفض سأنشر فيها الجيش الأميركي وأنهي المسألة بسرعة. فيما ظهر ترامب وهو يحمل الكتاب المقدس خلال زيارته الكنيسة المجاورة للبيت ال ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)