موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
المشهد اليمني

المشهد اليمني

شكل العدوان السعودي علي الشعب اليمني، منعطفاً في الصراع السياسي المعاصر...
داعش

داعش

إن ظهور التیار الداعشی فی منطقة الشرق الأوسط فی الأشهر القلیلة الماضیة وتحوله إلی أقوی نقاش سیاسی وعسکری فی المنطقة والعالم ، استرعی انتباه المحللین السیاسیین والأمنیین نحو الأبعاد الجئوسیاسیة والعسکریة ، وحملهم علی أنواع التحلیلات والمواقف تجاه منشأ هذا التیار الأصولی والعنیف . فهناک من یعتبر أن منشأ هذا التیار من الناحیة السیاسیة یعود إلی بلدان مثل المملکة العربیة السعودیة وقطر ، والبعض الآخر یری أنه ولید برنامج فتنوی صممته القوی الغربیة (الولایات المتحدة الأمیرکیة وبریطانیا) ، أو هو مؤامرة حاکها الکیان الصهیونی لتغییر النظام الجئوسیاسی فی الشرق الأوسط .
محور المقاومة

محور المقاومة

تعرضت المقاومة الإسلامیة - بسبب هذه الرغبة فی القیام بعملیاتها دون أی تنسیق أو مشارکة مع الفصائل العسکریة الأخری - إلی الاتهام حینًا بأنها "تحتکر المقاومة" لأغراض سیاسیة، وإلی إهمالها حینًا آخر جوانب الصمود والتنمیة الاجتماعیة التی تکمل الجانب العسکری فی المقاومة. وقد استطاعت المقاومة الإسلامیة أن تتجاوز هذه الاتهامات، وأن تفتح باب المشارکة للقوی الأخری غیر الإسلامیة التی ترغب فی مقاتلة الاحتلال دون أن تتخلی عن أطرها الخاصة التنظیمیة والأمنیة والعسکریة.
الکیان الاسرائیلی

الکیان الاسرائیلی

أبشع المجازر الإنسانیة ینفذها الکیان الصهیونی منذ إحتلاله للأراضی الفلسطینیة عام 1948 اثر وعد بلفور المشؤوم، وإنشائه دولة الإحتلال.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
دلائل التحذير الايراني للسعودية بعد التنسيق السعودي الإسرائيلي

دلائل التحذير الايراني للسعودية بعد التنسيق السعودي الإسرائيلي

الأحد 6 رمضان 1437
كيفية محاربة كلا من ايران وروسيا وسورية للإرهاب والتطورات الأخيرة التي تجري في سورية حيث أكد وزير الدفاع الايراني في هذا الإجتماع على وجود شرط رئيسي لضمان وقف اطلاق النار في سورية. الشرط الاساسي لوقف اطلاق النار في سورية:  اكد وزير الدفاع الايراني ان الشرط الرئيسي لوقف اطلاق النار هو ان لا يك ...
alwaght.com
داعش ينهار كجبل من جليد.. مالذي يحدث داخل معقل التنظيم؟

داعش ينهار كجبل من جليد.. مالذي يحدث داخل معقل التنظيم؟

الأربعاء 23 رمضان 1437 ،
كيف استطاعت روسيا بسهولة كشف مايحصل ولم تستطع أمريكا مع العلم أنها كما يقول المثل الشعبي (يمكنها أن تعرف البيضة مين باضها والجيجة مين جاجها) أن تكشف هذا التواطؤ والنفاق، لأنه بكل صراحة هي العقل الشيطاني المدبر لكل هذه الجريمة.  وبعد كل هذا التواطؤ والنفاق بدأت الكفة تميل لصالح القوات العراقية ...
alwaght.com
سقوط تدمر والحاجة لقراءة موضوعية!

سقوط تدمر والحاجة لقراءة موضوعية!

السبت 17 ربيع الاول 1438 ،
كيف سقطت تدمر؟ حول كيفية سقوط تدمر، فإن كل الوقائع والحسابات العسكرية تُشير للتالي: أولاً: ليس مُستبعداً أن يكون تنظيم داعش الإرهابي شن هجوم تدمر وفق حسابات خاصة به، كون معاركه اليوم معارك وجود. وهو الأمر الذي يكفي أن تغفل أمريكا عنه لينجح. هذا في حال اقتنعنا بأن واشنطن لم تُقدِّم له الدعم ال ...
alwaght.com
صباح حافل بالفضائح في الصحف الاجنبية من الاتجار الجنسي بالاطفال في بريطانيا الى طفلة حسناء المانية في الموصل

صباح حافل بالفضائح في الصحف الاجنبية من الاتجار الجنسي بالاطفال في بريطانيا الى طفلة حسناء المانية في الموصل

الأحد 28 شوال 1438 ،
كيف يتم التعامل مع ضباط الشرطة بشك، وهناك حملة متنامية ضد الشرطة في البلاد وتشمل الحملة حملات عامة، واحتجاجات عنيفة، ودعاوى قضائية مفرطة، ومواقف سياسية، وكثيرا ما تؤدي هذه الحملة المناهضة للشرطة إلى قتل ضابط شرطة كما رأينا في نيويورك وسان أنطونيو وواشنطن العاصمة ومدن أخرى في جميع أنحاء البلاد. ووفق ...
alwaght.com
صحف اجنبية تؤكد أن موعد نهاية العالم  بعد اسابيع واخرى تصف حالة "الفوضى العارمة" في البيت الابيض

صحف اجنبية تؤكد أن موعد نهاية العالم بعد اسابيع واخرى تصف حالة "الفوضى العارمة" في البيت الابيض

الأربعاء 9 ذی‌القعده‏ 1438 ،
كيف أو لماذا العالم على وشك الانتهاء، لكنهم يشيرون في الغالب إلى الادعاء الذي قدمه ديفيد ميد، الذي كتب كتابا يسمى الكوكب العاشر - وصول 2017، ويقول إن نهاية العالم قادمة في أكتوبر. ويقال إن السيد ميد اقترح أن كوكب X أو نيبيرو - كوكب ضخم سيأتي لتحطيم الأرض قريبا، وتدمير كل شيء هنا. أكثر من 30 ال ...
alwaght.com
القدس أبرز الغائبين عن "قمّتها" في الظهران

القدس أبرز الغائبين عن "قمّتها" في الظهران

الأربعاء 2 شعبان 1439 ،
كيف ردت إسرائيل على قمة سلمان في الظهران؟ الكيان الإسرائيلي وكعادته في الرد على التنازلات العربية التي تقدم على طبق من ذهب للمحتل، سارع بعد ساعات من إسدال الستار عن القمة العربية إلى عزل القدس وإغلاقها ثلاثة أيام متتالية وذلك قبل حتى أن يجف الحبر الذي دوّن به بيان القمة، بتصرف يعيد للأذهان الموقف ا ...
alwaght.com
غلوبال ريسيرش: كيف تم التواطؤ من قبل ترامب و"إسرائيل" على سوريا

غلوبال ريسيرش: كيف تم التواطؤ من قبل ترامب و"إسرائيل" على سوريا

الأربعاء 1 رمضان 1439 ،
كيف تم التواطؤ من قبل ترامب وإسرائيل على سوريا الوقت- قال موقع غلوبال ريسيرش الكندي اليوم الأربعاء وعلى لسان الكاتب رينيه بارسونز  أنه وبالنظر إلى تسلسل الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط ، من الواضح أن الظروف المتعلقة بانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران تم التفكير فيها مسبقاً، كاستراتيجية م ...
alwaght.com
عزل ترامب: منذ الانتخابات حتى تلويحه بالخراب الاقتصادي

عزل ترامب: منذ الانتخابات حتى تلويحه بالخراب الاقتصادي

السبت 13 ذی‌الحجه 1439 ،
كيف؟ وما هي تداعيات اللحظة المصيرية هذه في تاريخ السياسة الأمريكية، نزوّدكم بالمزيد في مقالات قادمة.
alwaght.com
لبنان ولغة الانتصارات المتواصلة

لبنان ولغة الانتصارات المتواصلة

الثلاثاء 7 محرم 1440 ،
كيف أكد التزام لبنان بالقرار رقم 1701، بالرغم من ان الرئيس اللبناني اوضح للعالم كله ان العدو الاسرائيلي لم يلتزم يوما بالقرارات الدولية وبالتحديد في القرار رقم 425 الذي صدر في العام 1978 عن مجلس الأمن “والذي دعا اسرائيل، وبشكل فوري، الى سحب قواتها من جميع الاراضي اللبنانية لم ينفذ الا بعد 22 ع ...
alwaght.com
تركيا ومعادلة البقاء في سوريا من عدمها

تركيا ومعادلة البقاء في سوريا من عدمها

الثلاثاء 28 محرم 1440 ،
كيفية التعاطي مع الواقع الجديد، خاصة وأن الجيش السوري كان يعدّ العدة لدخول إدلب لولا الاتفاق الذي حصل بين روسيا وتركيا لتجنّب الدخول في حرب جديدة هناك، لكن الحكومة السورية مصرّة على استعادة إدلب تحت أي ظرف وهذا الكلام لا يروق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لكونه يحتفظ بأكبر عدد من المقاتلين الذين يتب ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين