موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
فنزويلا تدين اقتراب مدمرة أميركية من سواحلها

فنزويلا تدين اقتراب مدمرة أميركية من سواحلها

الجمعة 26 ذی‌القعده‏ 1441
فنزويلا الإقليمية، معتبرةً هذا الأمر عملاً استفزازياً. وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية، إن المدمرة يو.إس.إس. بينكني التابعة للبحرية الأميركية، أبحرت على بُعد 30 كيلومتراً من السواحل الفنزويلية، وهو ما يمثّل انتهاكاً للقانون البحري على كل الصعد. وكان وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير لوبيز، قد حذّر من ...
alwaght.com
بولتون... الشخص الذي قام بأقذر الأعمال لمصلحة ترامب

بولتون... الشخص الذي قام بأقذر الأعمال لمصلحة ترامب

الأحد 5 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا ونيكاراغوا وبالطبع كوبا. ولکن موعد الجهود العبثية کان قد حان. بولتون لم يتعلّم الدروس بعد وكتبت فورين بوليسي: أولئك الذين سمعوا کلام بولتون، لاحظوا بالتأكيد أوجه التشابه بين عبارة ثالوث الاستبداد والعبارات السابقة محور الشر والحزب الشيوعي الموحد ودومينو الانهيار. هذه العبارات البسيطة تتجاه ...
alwaght.com
محققون أمميون يحذرون من اتفاق عسكري بين بيونغ يانغ وكراكاس

محققون أمميون يحذرون من اتفاق عسكري بين بيونغ يانغ وكراكاس

الأربعاء 8 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا، محذرّين كراكاس من إنها قد تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي. ونقلت وكالة رويترز أنها إطلّعت على رسالتين سابقتين، لم يعلن عنهما، إلى سفير فنزويلا بالأمم المتحدة صامويل مونكادا، حيث طلبت اللجنة المستقلة لخبراء الأمم المتحدة شروطاً محددة للاتفاق، وأوضحت عقوبات الأمم المتحدة التي يمكن أن تمنع مثل ...
alwaght.com
جهود "خوان غوايدو" لتشكيل تحالف مع الکيان الإسرائيلي ضد إيران

جهود "خوان غوايدو" لتشكيل تحالف مع الکيان الإسرائيلي ضد إيران

السبت 11 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا، لتشكيل تحالف مع الکيان الصهيوني ضد حكومتي كاراكاس وطهران. الوقت - في تقرير له بعنوان جهود المعارضة الفنزويلية للتحالف مع إسرائيل عدوّ إيران الکبير، كتب موقع بان إم بوست إنّ التحالف بين غوايدو والکيان الصهيوني، هو تأكيد على المثل الذي يقول: إن عدو عدوك (مادورو) هو في الحقيقة صديقك. ثم أفاد ...
alwaght.com
إيران تفتتح أولى مخازنها الغذائية والاستهلاكية في فنزويلا

إيران تفتتح أولى مخازنها الغذائية والاستهلاكية في فنزويلا

الجمعة 10 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا، في رسالة قوية في وجه الحصار الأميركي المفروض على إيران وفنزويلا. ويعتبر المشروع، تحالف تجاري ثنائي بين كبار رجال الأعمال من القطاع الخاص في إيران وفنزويلا، ودفاع عن الحق في التجارة الحرة في وجه العقوبات والتدابير الأحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة. السفير الإيراني في فنزويلا حجة الله ...
alwaght.com
القضاء الفنزويلي يحكم بالسجن 20 عاماً على جنديين أميركيين

القضاء الفنزويلي يحكم بالسجن 20 عاماً على جنديين أميركيين

الأحد 19 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا، واغتيال مسؤولين حكوميين، وإحداث فوضى ومحاولة انقلاب. أما الرئيس الأميركي دونالد ترامب نفى حينها في تصريح لـفوكس نيوز ضلوع بلاده بأي مؤامرة في فنزويلا، مشيراً إلى أن أي تدخل ميداني قد يأمر به سيكون غزواً معلناً، على حدّ تعبيره.
alwaght.com
انضمام "برايان هوك" إلى أوراق "ترامب" المحترقة والمناهضة لإيران

انضمام "برايان هوك" إلى أوراق "ترامب" المحترقة والمناهضة لإيران

الأحد 19 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا نيكولاس مادورو. وسيواصل أبرامز، الذي عرف في الثمانينيات بقيادته حملة الدفاع عن الحكومات اليمينية في أمريكا اللاتينية، مهامه كممثل خاص لشؤون فنزويلا، إلى جانب دوره كمبعوث خاص بإيران. الجدير بالذكر أن برايان هوك هو أحد المسؤولين الأمريكيين القلائل الذين فروا من قيود جهاز السيا ...
alwaght.com
السفير الايراني في فنزويلا: تعيين ابرامز لملف ايران يبين التشوش في سياسة ترامب

السفير الايراني في فنزويلا: تعيين ابرامز لملف ايران يبين التشوش في سياسة ترامب

الأحد 19 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا بديلا له، كتب السفير حجت الله سلطاني: إن تعيين العنصر الفاشل، إليوت ابرامز، لمهمة مستحيلة وممارسة الضغوط القصوى ضد ايران، تبين الاضطراب والضياع في السياسة الخارجية لترامب الارهابي الفاشل. الجدير بالذكر، أن مسؤولا كبيرا سابقا في الإدارة الاميركية قال لصحيفة واشنطن بوست، انه تم الطلب من رئيس ...
alwaght.com
انعقاد مائدة مستديرة متخصّصة بمناسبة "ذكرى المقاومة" في معهد "أنديشه سازان نور" للدراسات

انعقاد مائدة مستديرة متخصّصة بمناسبة "ذكرى المقاومة" في معهد "أنديشه سازان نور" للدراسات

الأربعاء 22 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا يد الصداقة لإيران، فلأنها تعلم أن إيران داعم حقيقي للدول المستقلة، وأن مستقبل النظام الدولي يعتمد على أركان مختلفة، وأحد هذه الأركان هو نظام المقاومة، والذي ينبغي على جمهورية إيران الإسلامية أن تكون لديها خطة ورؤية طويلة المدى في هذا الصدد. ثم تحدث حسين أكبري بخصوص إنجازات المقاومة، وقال: ...
alwaght.com
سفير إيران بفنزويلا ينفي احتجاز أميركا ناقلات نفط إيرانية متجهة لكراكاس

سفير إيران بفنزويلا ينفي احتجاز أميركا ناقلات نفط إيرانية متجهة لكراكاس

الجمعة 24 ذی‌الحجه 1441 ،
فنزويلا حجّة الله سلطاني خبر صحيفة "وول استريت جورنال" الأميركية الوقت-نفى السفير الإيراني في فنزويلا حجّة الله سلطاني خبر صحيفة وول استريت جورنال الأميركية التقارير التي تحدثت عن احتجاز الولايات المتحدة ناقلات نفط إيرانية متجهة لكراكاس بفنزويلا. وقال سلطاني إن السفن ليست إيرانية ولا تحمل علم إيران ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)