موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
المشهد اليمني

المشهد اليمني

شكل العدوان السعودي علي الشعب اليمني، منعطفاً في الصراع السياسي المعاصر...
داعش

داعش

إن ظهور التیار الداعشی فی منطقة الشرق الأوسط فی الأشهر القلیلة الماضیة وتحوله إلی أقوی نقاش سیاسی وعسکری فی المنطقة والعالم ، استرعی انتباه المحللین السیاسیین والأمنیین نحو الأبعاد الجئوسیاسیة والعسکریة ، وحملهم علی أنواع التحلیلات والمواقف تجاه منشأ هذا التیار الأصولی والعنیف . فهناک من یعتبر أن منشأ هذا التیار من الناحیة السیاسیة یعود إلی بلدان مثل المملکة العربیة السعودیة وقطر ، والبعض الآخر یری أنه ولید برنامج فتنوی صممته القوی الغربیة (الولایات المتحدة الأمیرکیة وبریطانیا) ، أو هو مؤامرة حاکها الکیان الصهیونی لتغییر النظام الجئوسیاسی فی الشرق الأوسط .
محور المقاومة

محور المقاومة

تعرضت المقاومة الإسلامیة - بسبب هذه الرغبة فی القیام بعملیاتها دون أی تنسیق أو مشارکة مع الفصائل العسکریة الأخری - إلی الاتهام حینًا بأنها "تحتکر المقاومة" لأغراض سیاسیة، وإلی إهمالها حینًا آخر جوانب الصمود والتنمیة الاجتماعیة التی تکمل الجانب العسکری فی المقاومة. وقد استطاعت المقاومة الإسلامیة أن تتجاوز هذه الاتهامات، وأن تفتح باب المشارکة للقوی الأخری غیر الإسلامیة التی ترغب فی مقاتلة الاحتلال دون أن تتخلی عن أطرها الخاصة التنظیمیة والأمنیة والعسکریة.
الکیان الاسرائیلی

الکیان الاسرائیلی

أبشع المجازر الإنسانیة ینفذها الکیان الصهیونی منذ إحتلاله للأراضی الفلسطینیة عام 1948 اثر وعد بلفور المشؤوم، وإنشائه دولة الإحتلال.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
تهديد أم حرب إعلاميّة.. هل يبدأ العدوان على غزّة الجمعة؟

تهديد أم حرب إعلاميّة.. هل يبدأ العدوان على غزّة الجمعة؟

الخميس 6 ذی‌القعده‏ 1439
خيارات الحرب هناك عدة احتمالات تقود إلى بدء الحرب من عدمها، فالإسرائيلي اليوم يبحث عن طريقة يرّد فيها اعتباره بعد الخذلان الذي تعرّض له في الحملة العسكرية الماضية والتي ينطبق عليها المثل الشهير تمخض الجبل فولد فأراً، ومن الواضح جداً أن الحكومة الإسرائيلية تتعرض لضغوط كبيرة مصدرها المستوطنون أنفسهم، ...
alwaght.com
الدمام بعد الرياض: النصر اليماني طائر برمائي

الدمام بعد الرياض: النصر اليماني طائر برمائي

الخميس 13 ذی‌القعده‏ 1439 ،
خيارات الصعبة التي كان أبرزها تعليق العمليات العسكرية على لسان الوزير قرقاش، والانسحاب الكامل من اليمن على لسان مستشار ابن زايد، لكن جميعها خيارات لها انعكاساتها السلبية المكلفة على معركة العدوان الحقيقية المتمثلة في حزمة من الأهداف الأمريكية والإسرائيلية. لم يكن أمام الرياض وأبو ظبي من خيار لاستعاد ...
alwaght.com
صمّاد من خارج منطقة الجزاء.. من ينقذ مرمى الإمارات؟

صمّاد من خارج منطقة الجزاء.. من ينقذ مرمى الإمارات؟

السبت 15 ذی‌القعده‏ 1439 ،
خيارات صعبة تزداد صعوبة مع كل تعنّت واستخفاف بقدرات اليمنيين وقضيتهم ومظلوميتهم، فمرحلة الدفاع اليمنية لن تكون بمفردها بعد أن تقاطعت مع مرحلة الهجوم الموجع والمقنن شكلاً ومضموناً. إن الرسالة الحقيقية التي بعثتها الطائرة المسيّرة الأخيرة صماد3 وقبلها صماد2 هي رسالة سلام بالخط اليمني المسند الذي لا ت ...
alwaght.com
بعد الفشل العسكري في اليمن.. هل نرى "ميماً" لـ "حاء" السلاح؟

بعد الفشل العسكري في اليمن.. هل نرى "ميماً" لـ "حاء" السلاح؟

الإثنين 24 ذی‌القعده‏ 1439 ،
خياراتها ما زالت واسعة وأن في جعبتها الكثير من الأوراق والمفاجآت لكل ظرف ونسق في معركة النفس الطويل. هذه المعطيات وغيرها ضبطت شوكة ميزان القوى وجعلت النظامين السعودي والإماراتي يفكران بجدية في التعامل مع هذا الشعب العصي، ويدرسان بمسؤولية آليات عملية للتعاطي معه بنديّة، ويقران بفشلهما في تجاوز العقدة ...
alwaght.com
بعد خروج تركيا من العباءة الأمريكية...ما هي خيارات أردوغان لمواجهة ترامب؟

بعد خروج تركيا من العباءة الأمريكية...ما هي خيارات أردوغان لمواجهة ترامب؟

الأحد 30 ذی‌القعده‏ 1439 ،
خيارات كثيرة لمواجهة الحرب الاقتصادية التي تشنها أمريكا على بلاده، ومن بينها زيادة التعاون الاقتصادي مع جارتها إيران التي وصفها بالحليف الاستراتيجي لتركيا، فإيران وفقاً للبيانات التي تم جمعها من التقرير الشهري للطاقة التركي، تعتبر أكبر مصدّر للطاقة إلى تركيا، وأشارت هذه البيانات إلى أن تركيا استوردت ...
alwaght.com
أحداث تعز الدامية.. صراع الوكالة في فصله الأخير!

أحداث تعز الدامية.. صراع الوكالة في فصله الأخير!

الخميس 4 ذی‌الحجه 1439 ،
خيارات التهدئة، أضف إلى ذلك تهديدات هاني بن بريك رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات بالزحف إلى مدينة تعز لاجتثاث حزب الإصلاح وميليشياته؛ وتقديم المدد والدعم الكامل لكتائب أبو العباس السلفية في معركتها مع إخوان تعز، ويجزم مراقبون أن استهداف محافظ محافظة تعز ومرافقيه في عدن، هو ال ...
alwaght.com
دول مجلس التعاون أسوأ الوجهات لإقامة الوافدين عالمياً

دول مجلس التعاون أسوأ الوجهات لإقامة الوافدين عالمياً

الإثنين 29 ذی‌الحجه 1439 ،
خيارات قضاء وقت الفراغ، والقدرة على تكوين الصداقات، والرضا الوظيفي. كما جاءت الكويت، بحسب آراء الوافدين، الأسوأ في جودة الحياة، وسهولة الاستقرار، والقدرة على العمل في الخارج، بالإضافة إلى رفاهية عيش الأسرة، وتكلفة العيش. أما السعودية فجاءت في المرتبة الثانية كأسوأ وجهة بالنسبة للوافدين، تلتها الهن ...
alwaght.com
ألمانيا: لن نشارك في أي عمل عسكري محتمل على سوريا

ألمانيا: لن نشارك في أي عمل عسكري محتمل على سوريا

الثلاثاء 30 1440 ،
خيارات محتملة للانضمام إلى القوات الأميركية والبريطانية والفرنسية في أي عمل عسكري في سوريا مستقبلاً في حال استخدام الأسلحة الكيميائية مجددا.
alwaght.com
مبادئ "مجموعة السبع": خيار الشعب أم شروط الميدان؟

مبادئ "مجموعة السبع": خيار الشعب أم شروط الميدان؟

الأحد 5 محرم 1440 ،
خيارات الشعب السوري، ولا تحاكي شروط ووقائع الميدان... ويبدو واضحاً أن نصّ هذه الشروط قد خطّ بأيدٍ إسرائيلية، ربّما تسلّمها كوشنير، وسلّماها لإدارة ترامب، والأخير أقرها.
alwaght.com
ظريف يدعو إلى ضرورة إفشال أوروبا للحظر الأمريكي على إيران وإلا؟

ظريف يدعو إلى ضرورة إفشال أوروبا للحظر الأمريكي على إيران وإلا؟

السبت 4 محرم 1440 ،
خيارات إيران هي أن نقوم بزيادة تخصيب اليورانيوم مجدداً. وطالب ظريف الدول الأوروبية بتطبيق قوانين المنع لمواجهة الحظر الأمريكي ومعاقبة الشركات التي تنسحب من العلاقات التجارية مع إيران بسبب العقوبات الأمريكية. واستطرد ظريف بالقول أنه يجب على الأوروبيين اتخاذ القرار بشأن هل هم مستعدون لتحويل الأقوال ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

شهر رمضان في موريتانيا، صبغة روحانية تلون القارة السوداء!

شهر رمضان في موريتانيا، صبغة روحانية تلون القارة السوداء!