موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
المشهد اليمني

المشهد اليمني

شكل العدوان السعودي علي الشعب اليمني، منعطفاً في الصراع السياسي المعاصر...
داعش

داعش

إن ظهور التیار الداعشی فی منطقة الشرق الأوسط فی الأشهر القلیلة الماضیة وتحوله إلی أقوی نقاش سیاسی وعسکری فی المنطقة والعالم ، استرعی انتباه المحللین السیاسیین والأمنیین نحو الأبعاد الجئوسیاسیة والعسکریة ، وحملهم علی أنواع التحلیلات والمواقف تجاه منشأ هذا التیار الأصولی والعنیف . فهناک من یعتبر أن منشأ هذا التیار من الناحیة السیاسیة یعود إلی بلدان مثل المملکة العربیة السعودیة وقطر ، والبعض الآخر یری أنه ولید برنامج فتنوی صممته القوی الغربیة (الولایات المتحدة الأمیرکیة وبریطانیا) ، أو هو مؤامرة حاکها الکیان الصهیونی لتغییر النظام الجئوسیاسی فی الشرق الأوسط .
محور المقاومة

محور المقاومة

تعرضت المقاومة الإسلامیة - بسبب هذه الرغبة فی القیام بعملیاتها دون أی تنسیق أو مشارکة مع الفصائل العسکریة الأخری - إلی الاتهام حینًا بأنها "تحتکر المقاومة" لأغراض سیاسیة، وإلی إهمالها حینًا آخر جوانب الصمود والتنمیة الاجتماعیة التی تکمل الجانب العسکری فی المقاومة. وقد استطاعت المقاومة الإسلامیة أن تتجاوز هذه الاتهامات، وأن تفتح باب المشارکة للقوی الأخری غیر الإسلامیة التی ترغب فی مقاتلة الاحتلال دون أن تتخلی عن أطرها الخاصة التنظیمیة والأمنیة والعسکریة.
الکیان الاسرائیلی

الکیان الاسرائیلی

أبشع المجازر الإنسانیة ینفذها الکیان الصهیونی منذ إحتلاله للأراضی الفلسطینیة عام 1948 اثر وعد بلفور المشؤوم، وإنشائه دولة الإحتلال.
New node

New node

alwaght.com
بروكينغز: السعودية والإمارات عاجزتان عن الخروج من المستنقع اليمني

بروكينغز: السعودية والإمارات عاجزتان عن الخروج من المستنقع اليمني

الخميس 6 ذی‌القعده‏ 1439
حرب اليمن ثروات هاتين الدولتين النفطيتين. وأضاف المعهد الأمريكي في تقرير للباحث، دانيال بايمان، إن السعودية بدأت حملتها الأخيرة في اليمن عام 2015 بهدف الإطاحة بالمتمردين الحوثيين الذين تعدهم القيادة السعودية قريبين من إيران، وبدلاً من محاولة الإمارات إقناع أصدقائها في الرياض، فإ ...
alwaght.com
محللون: الاجتماع فاشل.. ولا تقارب في وجهات النظر بين أمريكا وروسيا

محللون: الاجتماع فاشل.. ولا تقارب في وجهات النظر بين أمريكا وروسيا

الخميس 6 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب الباردة؛ وعلى الرغم من النيران التي تشتعل في أرجاء العالم؛ بدى اللقاء الذي جمع زعمي الوقت - في واحدة من أكثر اللحظات توتراً منذ انتهاء الحرب الباردة، وعلى الرغم من النيران التي تشتعل في أرجاء العالم، بدا اللقاء الذي جمع زعمي القوتين العالميتين (بوتين وترامب) بارداً للغاية، وكان متوقعاً للقاء أن ...
alwaght.com
تهديد أم حرب إعلاميّة.. هل يبدأ العدوان على غزّة الجمعة؟

تهديد أم حرب إعلاميّة.. هل يبدأ العدوان على غزّة الجمعة؟

الخميس 6 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب وما هي احتماليات الرد في حال الاندلاع وما أبعاد ذلك؟! خيارات الحرب هناك عدة احتمالات تقود إلى بدء الحرب من عدمها، فالإسرائيلي اليوم يبحث عن طريقة يرّد فيها اعتباره بعد الخذلان الذي تعرّض له في الحملة العسكرية الماضية والتي ينطبق عليها المثل الشهير تمخض الجبل فولد فأراً، ومن الواضح جداً أن الحك ...
alwaght.com
اعتراضات العراق.. مطالبات محرومين أم تحرّكات مندّسين؟

اعتراضات العراق.. مطالبات محرومين أم تحرّكات مندّسين؟

الخميس 6 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب على الارهاب وثلاث سنوات من هذه الحقبة التي كلفت البلاد كثيرا ماديا وبشريا، يفتح بلاد ما بين النهرين صفحة جديدة في مسيرته على وقع المظاهرات المحقة التي تطالب بالشروع في الحرب على الفساد وتوفير الخدمات الأساسية ليدخل البلد في مرحلة صعبة مطلوبَ فيها الوعي واليقظة من الجميع. الوقت- بعد أن طوى العرا ...
alwaght.com
مسؤول يمني يدعو السعودية والإمارات إلى الكف عن الزّج بأبناء الجنوب في معارك عبثية

مسؤول يمني يدعو السعودية والإمارات إلى الكف عن الزّج بأبناء الجنوب في معارك عبثية

الأربعاء 5 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب الدائرة حالياً التي بات شعبنا أكثر اقتناعاً بصوابيته، بعد أن كنا من أوائل الرافضين بجعل بلادنا ساحة حرب بالوكالة لصراع دولي وإقليمي محموم، وختم بقوله رفضنا أن تكون دماء وجماجم أبنائنا جسر عبور لتلك المخططات، وتحملنا المسؤولية التاريخية وسنتحملها ما حيينا لتمسكنا بموقفنا وعدم تنازلنا عن مبادئنا ح ...
alwaght.com
السلطات الإسرائيلية تهدد بحرب على غزة ما لم تتوقف عمليات إطلاق البالونات الحارقة

السلطات الإسرائيلية تهدد بحرب على غزة ما لم تتوقف عمليات إطلاق البالونات الحارقة

الأربعاء 5 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب على غزة ما لم تتوقف عمليات إطلاق البالونات الحارقة الوقت- قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن السلطات الإسرائيلية بعثت برسائل عدة إلى حركة حماس من خلال الاستخبارات المصرية بالتجهز لحملة عسكرية واسعة في غزة ما لم تتوقف عمليات إطلاق البالونات الحارقة. وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة في تقرير لها: إنه ...
alwaght.com
ماذا تعرف عن نشاط وحدة "سييرت متكال" الاسرائيلية؟!

ماذا تعرف عن نشاط وحدة "سييرت متكال" الاسرائيلية؟!

الثلاثاء 4 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب السابق موشيه يعلون عندما كان على رأس الوحدة عملية اغتيال خليل الوزير، الرجل الثاني في حركة فتح في منزله في تونس عام 1988. ونفذت الوحدة عدداً من عمليات الاختطاف، وعلى رأسها اختطاف القيادي في حزب الله عبد الكريم عبيد عام 1989، والقيادي السابق في حركة أمل مصطفى ديراني عام 1994 اللذان أطل ...
alwaght.com
اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: أمريكا تدعم مجموعات إرهابية لزعزعة الاستقرار في إيران والعراق!

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: أمريكا تدعم مجموعات إرهابية لزعزعة الاستقرار في إيران والعراق!

الثلاثاء 4 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب أهلية.   وقال المتحدث باسم اللجنة إن المعلومات تفيد بوجود معسكرات في تركيا تستقطب اتباع الحركات الأصولية من أجل القيام بتدريبهم وتوجيههم أمنيّاً بُغية فتح معركة داخل المناطق الجنوبية في العراق، والعمل على أهداف خطيرة تصل إلى اغتيالات لمسؤولين سياسيين ودينيين لإشعال المنطقة تحت حرب طائ ...
alwaght.com
الأمير الإماراتي المنشق يفضح المستور داخل أروقة الحكم في أبوظبي

الأمير الإماراتي المنشق يفضح المستور داخل أروقة الحكم في أبوظبي

الإثنين 3 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حرب اليمن منذ ثلاث سنوات. وأضاف إن إمارة الفجيرة إحدى أصغر الإمارات السبع وأقلها نفوذاً تحمّلت العبء الأكبر في عدد القتلى الإماراتيين باليمن الذين قال إن عددهم الكلي أعلى مما تعلنه أبو ظبي. وأضاف إنه قرر إجراء المقابلة على أمل أن يساهم الاهتمام العلني في حماية عائلته في الفجيرة من ضغوط  أبو ظ ...
alwaght.com
القبائل والعشائر السورية تدعو أبناءها للالتحاق بصفوف الجيش السوري

القبائل والعشائر السورية تدعو أبناءها للالتحاق بصفوف الجيش السوري

الإثنين 3 ذی‌القعده‏ 1439 ،
حربهم ضد الإرهاب وداعميه، مجددين تمسكهم بوحدة تراب سوريا وخياراتها الوطنية. من جهته دعا رئيس مجلس شيوخ ووجهاء العشائر السورية في الحسكة، ميزر المسلط، أبناء القبائل والعشائر إلى الالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري لإتمام الانتصار على الإرهاب وتطهير الأرض السورية منه مؤكداً أن القبائل والعشائر في الحس ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

مظاهرات في رام الله للمطالبة برفع العقوبات عن غزة

مظاهرات في رام الله للمطالبة برفع العقوبات عن غزة