موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
فرنسا وبریطانيا تعتزمان إرسال قوات إلى سوريا.. ما الذي يدور خلف الكواليس؟

فرنسا وبریطانيا تعتزمان إرسال قوات إلى سوريا.. ما الذي يدور خلف الكواليس؟

الجمعة 9 ذی‌القعده‏ 1440
ترامب زمام الأمور في البيت الابيض، تبلور دور واشنطن في الأزمة السورية على شكل بعدين أساسيين لمحاولات السيطرة على أراضي داعش وزيادة الدعم للقوات الديمقراطية السورية. ومع ذلك، فإن قرار ترامب بمغادرة القوات العسكرية التابعة للجيش الأمريكي في ديسمبر 2018، يمكن اعتباره علامة فارقة في السياسة الخارج ...
alwaght.com
التحالف العسكري لقراصنة البحار.. هل سيحمي اللصوص ثروات الشعوب؟

التحالف العسكري لقراصنة البحار.. هل سيحمي اللصوص ثروات الشعوب؟

الجمعة 9 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب وبعض الدول الأوروبية الكثير من الجهود لإيجاد خطة تمكّنهم من السيطرة على الأحداث في المنطقة. وعلى نفس المنوال، شهدنا مؤخراً إعلان الجيش الأمريكي عن خطة جديدة لـ حماية الملاحة في مضيق باب المندب ومضيق هرمز. ولهذا فإٍننا في مقالنا هذا سوف نسلط الضوء أكثر على الأهداف وال ...
alwaght.com
الشرطة البريطانية تفتح تحقيقاً في تسريب مراسلات سرية أدت لاستقالة سفيرها في واشنطن

الشرطة البريطانية تفتح تحقيقاً في تسريب مراسلات سرية أدت لاستقالة سفيرها في واشنطن

السبت 10 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب بأنها تفتقر للكفاءة. الوقت-أعلنت الشرطة البريطانية أنها فتحت تحقيقاً في تسريب مراسلات سرية أدت لاستقالة السفير البريطاني في واشنطن كيم داروك الذي وصف فيها إدارة ترامب بأنها تفتقر للكفاءة. ونقلت رويترز عن نيل باسو مساعد قائد الشرطة قوله في بيان بالنظر إلى التبعات التي حدثت على نطاق واسع لهذا ا ...
alwaght.com
صفقة القرن: قنبلة موقوتة سترتدّ على أصحابها

صفقة القرن: قنبلة موقوتة سترتدّ على أصحابها

السبت 10 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب نفسه من أطلق رصاصة الرحمة على صفقة القرن، وإن كل المحاولات التي تجري اليوم لإنعاشها لن تنجح. يقول المثل الشعبي إذا أردت ألّا تزوّج ابنتك فارفع من مهرها، وترامب لن يُكتب لصفقته النجاح لأنه رفع سقفها عالياً جداً، بل إنها ستعيد جميع أطياف الشعب الفلسطيني إلى  خيار المقاومة. ثانياً: إن سقوط ...
alwaght.com
"نتنياهو" وحلم طائرات "إف 35"؛ هل يتمكن من شنّ هجمات عسكرية ضد إيران ؟

"نتنياهو" وحلم طائرات "إف 35"؛ هل يتمكن من شنّ هجمات عسكرية ضد إيران ؟

الأحد 11 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب لدخول حرب غير مرغوب فيها مع إيران. إلا أن تراجع ترامب عن هذه العمل، حتى بعد إسقاط طائرة التجسس الأمريكية فوق المياه الاقليمية الإيرانية، قد حطم آمال نتنياهو، ومن ناحية أخرى، يمكن القول إن نتنياهو، الذي يستعدّ لإجراء انتخابات برلمانية، سعى إلى تحريك الرأي العام في الأراضي المحتلة بال ...
alwaght.com
أردوغان يعلّق من جديد على ملف "إس-400"

أردوغان يعلّق من جديد على ملف "إس-400"

الإثنين 12 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب، يتمتع بصلاحيات قادرة على إحباط أي عقوبات على تركيا على خلفية شرائها المنظومات الروسية، معتبرا أن على سيد البيت الأبيض أن يجد أرض وسط ذهبية في هذا الخلاف. وبدأت تركيا، يوم الجمعة 12 يوليو، استلام أجزاء إس-400، التي اشترتها من روسيا وفقا لعقد أبرم بين البلدين عام 2017، رغم المعارضة الشرسة من ق ...
alwaght.com
مكائد الأخ الأكبر.. أنياب "ترامب" السامة تلدغ الثعالب البريطانية

مكائد الأخ الأكبر.. أنياب "ترامب" السامة تلدغ الثعالب البريطانية

الإثنين 12 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب"، بتوتر العلاقات بين لندن وواشنطن، وهذه القضية أدّت في النهاية إلى استقالة "داروك"... الوقت- لقد تسبّبت رسائل البريد الإلكتروني التي هاجم فيها السفير البريطاني لدى أمريكا كيم داروك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتوتر العلاقات بين لندن وواشنطن، وهذه القضية أدّت في النهاية إلى استقالة ...
alwaght.com
وزير الخارجية الايراني: خيارنا هو المقاومة

وزير الخارجية الايراني: خيارنا هو المقاومة

الثلاثاء 13 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب يسعى وراء الحرب الا ان هنالك افرادا محيطين به لا يسوؤهم ذلك (اطلاق الحرب). وفيما ان كان بامكان هذه المجموعة من المحيطين بترامب دفعه الى الحرب قال، ان الرئيس ترامب قال بان هؤلاء يبذلون مساعيهم (لشن الحرب على ايران) لكنني لا اعتقد بانهم سينجحون لانني اتصور بان بعد النظر سيتغلب في النهاية. وقال ...
alwaght.com
"ترامب" العنصري يسقط في مسلخ منتقديه.. هل ستنخفض شعبيته داخل البيت الأمريكي؟

"ترامب" العنصري يسقط في مسلخ منتقديه.. هل ستنخفض شعبيته داخل البيت الأمريكي؟

الثلاثاء 13 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب" قبل عدة أيام مفارقة ليس لها حل فيما يتعلق بقضية المهاجرين في الولايات المتحدة، وتتعارض بشكل كبير مع أسس المنطق والثقافة السياسية للمجتمع الأمريكي... الوقت- أثارت التصريحات العنصرية التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل عدة أيام موجة من الغضب داخل أمريكا وخارجها، وحول هذا السياق، ك ...
alwaght.com
اصطدام بين مجلس النواب الأمريكي وترامب

اصطدام بين مجلس النواب الأمريكي وترامب

الأربعاء 14 ذی‌القعده‏ 1440 ،
ترامب ضد 4 من نواب المجلس. الوقت- قام مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء، بالتصويت بأغلبية 240 صوتا مقابل 187 لصالح قرار يدين تصريحات لترامب ضد 4 من نواب المجلس. وقال مجلس النواب الأمريكي في قرار بثته القناة التلفزيونية CBSN الأمريكية: إن مجلس النواب يدين بشدة التصريحات العنصرية ل ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين