موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
تجنيد أطفال اليمن والاستثناء الأمريكي للسعودية

تجنيد أطفال اليمن والاستثناء الأمريكي للسعودية

الجمعة 2 ذی‌القعده‏ 1440
تؤكد جميعها على ضمان عدم إشراك الأطفال في الأعمال الحربية، واتخاذ التدابير الممكنة عملياً لمنع هذا التجنيد والاستخدام للأطفال، بما في ذلك اعتماد التدابير القانونية اللازمة لحظر وتجريم هذه الممارسات، مع العلم أن السعودية صادقت على البروتوكول الخاص بعدم إشراك الأطفال في الحروب عام 2011. ومؤخراً وجّه ...
alwaght.com
هل یتم فتح تحقیق دولي في جريمة خاشقجي؟

هل یتم فتح تحقیق دولي في جريمة خاشقجي؟

الأحد 4 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكد أن ما نجح فيه ابن سلمان حتى الساعة هو تأجيل هذه الأزمة وليس تجاوزها. العديد من الأصوات ارتفعت مجدداً في وجه السعوديّة ردّاً على جريمة خاشقجي فقد قالت مقررة الأمم المتحدة أغنيس كالامار: إن السعودية مسؤولة عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، ووصفت الحادثة بـجريمة قتل على مستوى دولة. وأوضحت كلامار ف ...
alwaght.com
آثار العلاقات العائلية لـ"ترامب" على سياسات البيت الأبيض

آثار العلاقات العائلية لـ"ترامب" على سياسات البيت الأبيض

الأحد 4 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكد بأن هذين الزوجين لهما نفوذ واسع وتأثير كبير على السياسية الخارجية لأمريكا ولكن الكثير من وسائل الإعلام الأمريكية نشرت تقارير ساخرة تناولت فيها دور ايفانكا ترامب في الدبلوماسية الأمريكية بما يتداخل مع عمل الدبلوماسيين المحترفين، وخصوصاً خلال قمة العشرين في اليابان وقمة الرئيس دونا ...
alwaght.com
الفجوة بين قطر والسعودية تزداد عمقاً.. هل تستسلم الدوحة لمطامع الرياض؟

الفجوة بين قطر والسعودية تزداد عمقاً.. هل تستسلم الدوحة لمطامع الرياض؟

الثلاثاء 6 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الدوحة قرّرت بأنها لن تتراجع عن مواقفها السابقة، ولن تستسلم لمطالب الدول العربية الأربع التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية معها قبل عامين وأنها سوف تسعى جاهدة لإثبات نفسها، وتقويّة قدراتها السياسية والاقتصادية في المنطقة. وحول هذا السياق قال خليفة بن حمد آل ث ...
alwaght.com
خبير في قضايا الشرق الأوسط يتحدث عن أسرار انسحاب الإمارات من اليمن ولعبها دوراً ثانوياً

خبير في قضايا الشرق الأوسط يتحدث عن أسرار انسحاب الإمارات من اليمن ولعبها دوراً ثانوياً

الخميس 8 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكده الاحتجاجات الأخيرة التي شارك فيها المئات من أبناء المناطق الجنوبية في محافظة شبوة والمهرة القريبة من سلطنة عمان، وهنا تجدر بنا الإشارة إلى أن القادة السياسيين والمنظمات الجنوبية القديمة التي اشترتها الإمارات في السنوات الماضية، سيصبحون بالتأكيد أكثر نشاطاً في تلك المناطق ال ...
alwaght.com
صفقة القرن: قنبلة موقوتة سترتدّ على أصحابها

صفقة القرن: قنبلة موقوتة سترتدّ على أصحابها

السبت 10 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكد تجربة ورشة البحرين فشل هذه الصفقة، وهذا ما نقل عن كوشنير نفسه الذي قال: إن مؤتمر البحرين فشل، وبالتالي فإن مثل هذا الفشل يؤسس لفشل أكبر في الشق السياسي للصفقة، لذلك لا نستبعد طرح مبادرات غربية لاحقاً لتدوير الزوايا، إلا أن مصيرها أيضاً سيكون الفشل. يقول المثل العربي: المكتوب واضح من عنوانه وهن ...
alwaght.com
مكائد الأخ الأكبر.. أنياب "ترامب" السامة تلدغ الثعالب البريطانية

مكائد الأخ الأكبر.. أنياب "ترامب" السامة تلدغ الثعالب البريطانية

الإثنين 12 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الرئيس الأمريكي ترامب هو الذي يدير الشؤون داخل مجلس الوزراء البريطاني، وتتمثل تلك الشواهد في إرسال لندن قوات عسكرية إلى سوريا، واحتجاز ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق، ومشاركة الحكومة البريطانية في التحالف العسكري الأمريكي لحماية سلامة الملاحة في مضيق ...
alwaght.com
"ترامب" العنصري يسقط في مسلخ منتقديه.. هل ستنخفض شعبيته داخل البيت الأمريكي؟

"ترامب" العنصري يسقط في مسلخ منتقديه.. هل ستنخفض شعبيته داخل البيت الأمريكي؟

الثلاثاء 13 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكد أن خطته إجعلوا أمريكا عظيمة مجدداً كانت دائماً حول جعلها بيضاء مجدداً، كذلك، دان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية تعليقات ترامب وقال نهاد عوض المدير التنفيذي للمجلس من المحزن أن نرى نزيل البيت الأبيض ينتقل من دعم وتشجيع الأوصاف العنصرية إلى استخدامها بنفسه. وأضاف إذا هتف ترامب  ...
alwaght.com
ما هو مصير الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب القادمة؟

ما هو مصير الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب القادمة؟

الثلاثاء 13 ذی‌القعده‏ 1440 ،
تؤكد فشلها، أي إن النتيجة الطبيعية تتمثّل في ارتفاع حجم الهلع الإسرائيلي من صواريخ حزب الله الدقيقة وغير الدقيقة، وكذلك الأمر من القوات التي ستدخل إلى الجليل في حال طلبت قيادة الحزب منها ذلك. لا يقتصر التصدع في الجبهة الداخلية على قوة السيد نصرالله وصدقه في تهديداته، بل ترتبط أيضاً بفقدان المستوطني ...
alwaght.com
"ما خُفي أعظم".. فضيحة جديدة تؤكد تورّط المنامة في دعم الإرهاب

"ما خُفي أعظم".. فضيحة جديدة تؤكد تورّط المنامة في دعم الإرهاب

الأربعاء 14 ذی‌القعده‏ 1440 ،
الوقت- وفقًا لبعض التقارير التي كشفت عنها قناة الجزيرة الاخبارية، فلقد قامت البحرين، بتجنيد زعيم جماعة "أنصار الفرقان" الإرهابية، للعمل لصالح المنامة من أجل التجسس وتنفيذ عمليات إرهابية داخل إيران... الوقت- قبل عدة أيام قامت قناة الجزيرة الإخبارية في برنامج ما خفي أعظم، ببثّ تسجيلات سرية، توثّق تواص ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين

أكبر مناورة عسكرية روسية صينية منذ الحرب الباردة بحضور بوتين