موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
صراع غنائم الحرب.. الإمارات وتركيا على خط النار!

صراع غنائم الحرب.. الإمارات وتركيا على خط النار!

الأحد 30 شوال 1441
السيسي ضدّ حكومة الإخوان المسلمين برئاسة محمد مرسي في عام 2013 ، أسفر عن قدر كبير من التوتر بين أنقرة وأبو ظبي، والذي استمر في التزايد في السنوات الأخيرة. وفي أعقاب هذا الانقلاب، دافعت قطر وتركيا من جهة عن حكومة الإخوان ووصفت حادثة القاهرة بأنّها جريمة ضدّ الديمقراطية، وعلى الجانب الآخر تواجدت الإم ...
alwaght.com
السيسي: الشرعية الدولية تتوافر لأي تدخل مصري مباشر في ليبيا

السيسي: الشرعية الدولية تتوافر لأي تدخل مصري مباشر في ليبيا

السبت 28 شوال 1441 ،
السيسي، اليوم السبت، أنه "يجب سحب الوقت-أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أنه يجب سحب كافة القوات الأجنبية وحل المليشيات المسلحة في ليبيا. واعتبر السيسي أن أي تدخل مباشر من مصر في ليبيا بات أمراً تتوافر له الشرعية الدولية، مؤكداً أن مصر حريصة على حل سلمي وشامل للأزمة الليبية.  ...
alwaght.com
قوّات الوفاق تحاصر خطوط السيسي الحمراء.. وأنقرة تواصل دعمها العسكري

قوّات الوفاق تحاصر خطوط السيسي الحمراء.. وأنقرة تواصل دعمها العسكري

الثلاثاء 2 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي عسكرياً في ليبيا، فهو المُختبئ في قصره يخشى من أنّ تدخلاً كهذا كفيلاً بأن يُطيحه عن حكم مصر، والكثير من خصوم السيسي بانتظار الوقت- جاهداً يُحاول عبد الفتاح السيسي الخروج من عباءة الرئيس الانقلابي؛ غير أنّه وكما يقول المثل العرق دساس، فهو لا يَملُّ من التأكيد دوماً على أنّه رئيسٌ انقلابي ...
alwaght.com
سرت.. مركز المواجهة بين القاهرة وأنقرة

سرت.. مركز المواجهة بين القاهرة وأنقرة

الإثنين 1 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي بأن مدينتي الجفرة وسرت هما خط أحمر لمصر ، قد يغير حسابات أنقرة ، وفي الواقع لن تتراجع أنقرة عن موقفها ، طالما تعتبر ان الجهة المقابلة بحاجة إلى وقف إطلاق النار وان لا تأخذ التهديد المصري على محمل الجد. وبشكل عام ، يمكن القول ان مدينة سرت تتمتع بموقع استراتيجي مهم في ليبيا ، وسيؤدي هيمنة أي م ...
alwaght.com
صالح يطالب مصر بالتدخل لمساندة ليبيا في "حربها على الإرهاب والغزو الأجنبي"

صالح يطالب مصر بالتدخل لمساندة ليبيا في "حربها على الإرهاب والغزو الأجنبي"

الإثنين 1 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي، وطالبه بضرورة التدخل ومساندة القوات المسلحة الليبية في حربها على الإرهاب والتصدي للغزو الأجنبي. وثمّن صالح، في بيان رسمي اليوم كلمة الرئيس السيسي ووقفته الجادة وجهوده لوقف إطلاق النار، ودعوته للأشقاء الليبيين إلى وقف القتال وحقن الدماء والوقوف صفاً واحداً لحماية ثرواتهم بإطلاق حوار سياسي يف ...
alwaght.com
الجامعة العربيّة تستنكر كعادتها.. والمغرب يكشف عن مبادرة لحلّ الأزمة الليبيّة

الجامعة العربيّة تستنكر كعادتها.. والمغرب يكشف عن مبادرة لحلّ الأزمة الليبيّة

الجمعة 5 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي، في وقت سابق، بالتدخل العسكريّ المباشر.  وبهذا الصدد، قدم وزير الشؤون الخارجيّة والتعاون، ناصر بوريطة، اقتراحين، يتمثل الأول في إنشاء فريق عربيّ مصغر من عدة دول عربيّة معنيّة بالملف الليبيّ، يتولّى وضع تصوّر استراتيجيّ، للتحرك العربيّ الجماعيّ والإسهام في تسوية الأزمة الليبيّة، أما المق ...
alwaght.com
بوتين وماكرون يدعوان إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

بوتين وماكرون يدعوان إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

السبت 6 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي، عن إمكانية تدخل مصر العسكري في ليبيا، وسط تعزيز التدخل التركي لصالح حكومة الوفاق في طرابلس، التي تستعد بدورها لشن هجوم لاستعادة السيطرة على مدينة سرت، بعد استعادتها لقاعدة الوطيّة الجويّة ومطار طرابلس الدولي.
alwaght.com
الخارجية الإثيوبية: تعبئة وتشغيل سد النهضة ستتم بحسب الجدول الزمني المحدد له

الخارجية الإثيوبية: تعبئة وتشغيل سد النهضة ستتم بحسب الجدول الزمني المحدد له

الإثنين 8 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي عن تهديدات تواجهها بلاده. وقال إن على مصر العودة إلى حل المشاكل الأفريقية من داخل البيت الأفريقي. من جهته، قال وزير الري الإثيوبي إن المفاوضات القادمة ستعقد بين الفنيين فقط، دون مشاركة القادة السياسيين. ومن المنتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي -اليوم الاثنين- جلسة بطلب أميركي، لبحث ملف سد الن ...
alwaght.com
محاولات الصهاينة الحثيثة للاستيلاء على مياه النيل

محاولات الصهاينة الحثيثة للاستيلاء على مياه النيل

الخميس 11 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي إلی الامتناع عن قبولها. ولذلك، كان بناء سد النهضة فرصةً جيدةً للصهاينة لإحياء مشاريع نقل مياه النيل إلى الأراضي المحتلة. في الواقع، تحاول تل أبيب ترسيخ نفسها من البوابة الإثيوبية كدولة رسمية معترف بها في الشرق الأوسط وأحد الأطراف ذات الصلة بمياه النيل في المقام الأول، ثم تنهب مياه هذا ...
alwaght.com
آلة الحرب التركية تعيش أياماً صعبة في ليبيا.. هل يتبخر حلم "أردوغان" في القارة السمراء ؟

آلة الحرب التركية تعيش أياماً صعبة في ليبيا.. هل يتبخر حلم "أردوغان" في القارة السمراء ؟

الأربعاء 17 ذی‌القعده‏ 1441 ،
السيسي كثف خلال الفترة الماضية من عدد المواقع العسكرية المصرية على طول الحدود مع ليبيا بعد أن رفضت تركيا قبول وقف إطلاق النار التي تقدمت به الحكومة المصرية. يذكر أنه عقب وقوع الكثير من التطورات الميدانية في الساحة الليبية، قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على خطط وجهود سلا ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)