موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
المشهد اليمني

المشهد اليمني

شكل العدوان السعودي علي الشعب اليمني، منعطفاً في الصراع السياسي المعاصر...
داعش

داعش

إن ظهور التیار الداعشی فی منطقة الشرق الأوسط فی الأشهر القلیلة الماضیة وتحوله إلی أقوی نقاش سیاسی وعسکری فی المنطقة والعالم ، استرعی انتباه المحللین السیاسیین والأمنیین نحو الأبعاد الجئوسیاسیة والعسکریة ، وحملهم علی أنواع التحلیلات والمواقف تجاه منشأ هذا التیار الأصولی والعنیف . فهناک من یعتبر أن منشأ هذا التیار من الناحیة السیاسیة یعود إلی بلدان مثل المملکة العربیة السعودیة وقطر ، والبعض الآخر یری أنه ولید برنامج فتنوی صممته القوی الغربیة (الولایات المتحدة الأمیرکیة وبریطانیا) ، أو هو مؤامرة حاکها الکیان الصهیونی لتغییر النظام الجئوسیاسی فی الشرق الأوسط .
محور المقاومة

محور المقاومة

تعرضت المقاومة الإسلامیة - بسبب هذه الرغبة فی القیام بعملیاتها دون أی تنسیق أو مشارکة مع الفصائل العسکریة الأخری - إلی الاتهام حینًا بأنها "تحتکر المقاومة" لأغراض سیاسیة، وإلی إهمالها حینًا آخر جوانب الصمود والتنمیة الاجتماعیة التی تکمل الجانب العسکری فی المقاومة. وقد استطاعت المقاومة الإسلامیة أن تتجاوز هذه الاتهامات، وأن تفتح باب المشارکة للقوی الأخری غیر الإسلامیة التی ترغب فی مقاتلة الاحتلال دون أن تتخلی عن أطرها الخاصة التنظیمیة والأمنیة والعسکریة.
الکیان الاسرائیلی

الکیان الاسرائیلی

أبشع المجازر الإنسانیة ینفذها الکیان الصهیونی منذ إحتلاله للأراضی الفلسطینیة عام 1948 اثر وعد بلفور المشؤوم، وإنشائه دولة الإحتلال.
New node

New node

alwaght.com
الکيان الإسرائيلي مجددا في الجنوب السوري.. الأهداف والمخاوف!

الکيان الإسرائيلي مجددا في الجنوب السوري.. الأهداف والمخاوف!

السبت 23 محرم 1439
التايمز البريطانية إن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد بحث هذا الأمر بشكل منفصل خلال مباحثاته الأخيرة مع كل من الرئيس الأمريكي والروسي. وتقول الصحيفة إن الطرح الإسرائيلي يتحدث عن منطقة عازلة بعمق 30 ميلا ابتداءا من مرتفعات الجولان السوري المحتل. من وجوه هذا الحراك الإس ...
alwaght.com
آل خليفة.. التطبيع مقابل الصمت عما يجري في الداخل!

آل خليفة.. التطبيع مقابل الصمت عما يجري في الداخل!

الأحد 3 محرم 1439 ،
التايمز البريطانية منذ يومين عن وجود خطوات جدية من قبل دول خليجية تمهيدا للاعتراف بإسرائيل. هذه الخطوات انطلقت بعد الدعوة التي أطلقها حمد والتي يدعو فيها لإنهاء المقاطعة العربية للكيان وکل هذا حسب الصحيفة. هذا الكلام القديم الجديد يؤكد المؤكد وهو أن حمد حزم أمره وأخذ الضوء الأخضر لإطلاق عملية التطب ...
alwaght.com
صحيفة بريطانية: السعودية كانت تنوي شن هجوم عسكري على قطر لخلع الأمير

صحيفة بريطانية: السعودية كانت تنوي شن هجوم عسكري على قطر لخلع الأمير

الخميس 30 1439 ،
التايمز البريطانية، في تقرير جديد لها نشرته اليوم الخميس، أن الرياض كانت تخطط لشن هجوم عسكري على قطر وتغيير النظام الحاكم فيها بالقوة. وأشارت التايمز الى أن السعودية وحلفاءها كانوا يخططون لهجوم عسكري على قطر لخلع الأمير تميم بن حمد، قبل أن يتدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويقنعهم بعكس ذلك، مشيرة ...
alwaght.com
هكذا طعنت الرياض وأبو ظبي وتل أبيب العراق في الظهر

هكذا طعنت الرياض وأبو ظبي وتل أبيب العراق في الظهر

الخميس 30 1439 ،
التايمز.. الوقت- على الرغم من الرفض الدولي لاستفتاء إقليم كردستان للانفصال عن العراق، رفعت صحيفة التايمز البريطانية النقاب عن اتفاق سري بين السعودية والإمارات مع إسرائيل لتأييد انفصال الإقليم والاعتراف به. وأوضحت الصحيفة البريطانية أن ذلك يأتي تماشياً مع مقولة عدو عدوي هو صديقي. وتابعت التايمز: إن ...
alwaght.com
التايمز: دول عربية تتفق سراً مع اسرائيل لتمرير مشروع استقلال كردستان

التايمز: دول عربية تتفق سراً مع اسرائيل لتمرير مشروع استقلال كردستان

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438 ،
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ان الدول العربية إتفقوا سراً مع الكيان الصهيوني الغاصب لدعم استقلال كردستان العراق المزعوم والمُقرر اقامته في 25 سبتمبر، وينطبق على هذا الإجراء المثل المشهور القائل ان "عدو عدوي هو صديقي". الوقت – ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ان دولاً عربية إتفقت ...
alwaght.com
صحيفة بريطانية: هذه هي الدول العربية التي تدعم انفصال اقليم كردستان العراق

صحيفة بريطانية: هذه هي الدول العربية التي تدعم انفصال اقليم كردستان العراق

الأربعاء 28 ذی‌الحجه 1438 ،
التايمز البريطانية، أن السعودية والامارات تدعمان وبشكل سريّ انفصال اقليم كردستان العراق، منوهة الى وجود توافق بين كل من تل أبيب والرياض وأبوظبي في هذا الشأن. واضافت الصحيفة البريطانية أن إسرائيل تدعم الاستفتاء علناً، والمملكة العربية السعودية تدعمه سراً، موضحة أن ذلك يأتي تماشياً مع مقولة عدو عدوي ...
alwaght.com
التايمز تكشف عن هدايا سعودية جديدة للرئيس الامريكي

التايمز تكشف عن هدايا سعودية جديدة للرئيس الامريكي

الأربعاء 14 ذی‌الحجه 1438 ،
التايمز تكشف عن هدايا سعودية جديدة للرئيس الامريكي الوقت- كشفت صحيفة التايمز أن الهدايا التي تلقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته التي قام بها إلى السعودية تعتبر الأكبر في تاريخ المملكة، معلقة بالقول عيد الميلاد يحل قبل أوانه على ترامب. وأضافت الصحيفة أن ترامب تلقى أكثر من 83 هدية خلال ز ...
alwaght.com
أهالي الرقة يأكلون العشب وسط تناثر جثث القتلى

أهالي الرقة يأكلون العشب وسط تناثر جثث القتلى

السبت 10 ذی‌الحجه 1438 ،
التايمز البريطانية مقالاً بقلم ريتشارد سبنسر بعنوان "أهالي الرقة يأكلون العشب واجسادهم المتناثرة لا ينتشلها أحد"، قال فيها: توجد في الرقة جثث لضحايا تم قطع رؤوسهم من قبل تنظيم داعش الارهابي أو من الذين استهدفوا من قبل قصف طائرات التحالف الغربي الغاشم أو من قُتل جراء تعرضهم للقنص من قبل الارهابيين. ا ...
alwaght.com
أوروبا ومصير الأسد؛ تحوّل كبير بحكم تطورات الواقع الميداني

أوروبا ومصير الأسد؛ تحوّل كبير بحكم تطورات الواقع الميداني

الخميس 8 ذی‌الحجه 1438 ،
التايمز البريطانية، أن الدول الغربية أبلغت جميع فصائل المعارضة السورية عجزها عن الاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وهو موجود وباق وسيشارك بأي انتخابات قادمة. وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن هناك تحولاً غربياً واضحاً اتجاه سوريا، مشيرة الى تغير جذري في موقف بريطانيا وحليفاتها تجاه ا ...
alwaght.com
الأردن يدعم "الشقيقة" سوريا: هل تبدّل موقف عمّان؟

الأردن يدعم "الشقيقة" سوريا: هل تبدّل موقف عمّان؟

الإثنين 5 ذی‌الحجه 1438 ،
التايمز البريطانية، أن مواقف بعض الدول الغربية ومن بينها بريطانيا قد تغيرت جذريا تجاه الصراع في سوريا، وذلك بعد تخليهم عن مطلبهم الذي تمسكوا به لفترة طويلة وهو رحيل الرئيس السوري، بشار الأسد، عن السلطة، وكذلك مواقف الدول الإقليمية ليس آخرها ما نقلته صحيفة الغد الأردنية، عن مصادر سياسية مطلعة، قولها ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

عودة أهالي كركوك لمنازلهم بعد 3 أعوام من النزوح

عودة أهالي كركوك لمنازلهم بعد 3 أعوام من النزوح