موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
نشر قوات لواء "القدس" في شمال غرب سوريا؛ هل سينتقم "بوتين" من "أردوغان" في محافظة إدلب؟ + صور

نشر قوات لواء "القدس" في شمال غرب سوريا؛ هل سينتقم "بوتين" من "أردوغان" في محافظة إدلب؟ + صور

الجمعة 20 شوال 1441
الوقت- تمكنت العناصر الإرهابية خلال الايام الماضية من احتلال بلدتين مهمتين في سهل "الغاب" وذلك عقب قيامها بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار، ولكن مع وصول القوات السورية الجديدة، تغيرت المعادلات على أرض المعركة... الوقت- تمكنت قوات حكومة الوفاق الوطنية حكومة مقرها طرابلس ومعترف بها من قبل الأمم المتحدة و ...
alwaght.com
المغرب والجرائر على صفيح ساخن والكعكة الليبية تتقدّمهما.. من سيصل أولاً؟

المغرب والجرائر على صفيح ساخن والكعكة الليبية تتقدّمهما.. من سيصل أولاً؟

الإثنين 23 شوال 1441 ،
الوقت- للوهلة الأولى، ومن خلال التصريحات التي خرجت بعد لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد ووزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة تبدو هذه الزيارة مجرد زيارة بسيطة كجزء من تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما هو مُتعارف في الأعراف الدبلوماسية، ولكن إذا نظرنا عن كثب إلى خلفيات هذه الزيارة، فإنّها تمثل تقدّم ...
alwaght.com
خلفيات قانون العقوبات البديلة في البحرين

خلفيات قانون العقوبات البديلة في البحرين

الإثنين 23 شوال 1441 ،
الوقت- أساليب حكام البحرين لم تعد جديدة على الشعب البحريني وجميع محاولاتهم للنيل من صمود البحرينيين باءت بالفشل ونظرا لكثرة الفضائح التي تورط بها هذا النظام والضغوط التي تعرض لها من قبل المنظمات الانسانية والجمعيات الحقوقية حول العالم ... الوقت- أساليب حكام البحرين لم تعد جديدة على الشعب البحريني وج ...
alwaght.com
صراع غنائم الحرب.. الإمارات وتركيا على خط النار!

صراع غنائم الحرب.. الإمارات وتركيا على خط النار!

الأحد 30 شوال 1441 ،
الوقت - أدّى انتشار الأخبار الأخيرة حول المساعدات المالية التي تقدّمها دولة الإمارات للجماعة الإرهابية (ب. ك. ك) إلى توتر العلاقات بشكل جادّ بين أبوظبي وأنقرة أكثر من أي وقت مضى، حيث إنّ المساعدات الماليّة التي تقدّمها الإمارات لحزب العمال الكردستاني واسعة النطاق لدرجة أنّ حكومة إقليم كردستان اتخذت ...
alwaght.com
السيسي: الشرعية الدولية تتوافر لأي تدخل مصري مباشر في ليبيا

السيسي: الشرعية الدولية تتوافر لأي تدخل مصري مباشر في ليبيا

السبت 28 شوال 1441 ،
الوقت-أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أنه "يجب سحب الوقت-أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أنه يجب سحب كافة القوات الأجنبية وحل المليشيات المسلحة في ليبيا. واعتبر السيسي أن أي تدخل مباشر من مصر في ليبيا بات أمراً تتوافر له الشرعية الدولية، مؤكداً أن مصر حريصة على ...
alwaght.com
قوّات الوفاق تحاصر خطوط السيسي الحمراء.. وأنقرة تواصل دعمها العسكري

قوّات الوفاق تحاصر خطوط السيسي الحمراء.. وأنقرة تواصل دعمها العسكري

الثلاثاء 2 ذی‌القعده‏ 1441 ،
المُرجح أن يتدخل السيسي عسكرياً في ليبيا، فهو المُختبئ في قصره يخشى من أنّ تدخلاً كهذا كفيلاً بأن يُطيحه عن حكم مصر، والكثير من خصوم السيسي بانتظار الوقت- جاهداً يُحاول عبد الفتاح السيسي الخروج من عباءة الرئيس الانقلابي؛ غير أنّه وكما يقول المثل العرق دساس، فهو لا يَملُّ من التأكيد دوماً على أن ...
alwaght.com
سرت.. مركز المواجهة بين القاهرة وأنقرة

سرت.. مركز المواجهة بين القاهرة وأنقرة

الإثنين 1 ذی‌القعده‏ 1441 ،
الوقت- بعد أن اعلن الرئيس المصري خلال زيارته التفقدية لمنطقة عسكرية غربي البلاد يوم أمس ان مدينتي سرت وجفرا في ليبيا تعدان بمثابة خط أحمر لمصر ، أعلنت تركيا دعمها لموقف حكومة الوفاق الوطنية ، القاضي بضرورة عودة الطرفين المتنازعين في ليبيا ، الى حدود عام 2015 ، والتي تستلزم انسحاب قوات خليفة حفتر من ...
alwaght.com
المعلم: بدأنا بإجراءات التصدي لعقوبات "قانون قيصر"... ونحن في تحالف وثيق مع روسيا

المعلم: بدأنا بإجراءات التصدي لعقوبات "قانون قيصر"... ونحن في تحالف وثيق مع روسيا

الثلاثاء 2 ذی‌القعده‏ 1441 ،
الوقت-قال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إنه تابع ما قاله جيمس جيفري المبعوث الأميركي إلى سوريا، الوقت-قال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إنه تابع ما قاله جيمس جيفري المبعوث الأميركي إلى سوريا، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حول قانون قيصر، مشيراً إلى أنهم جوقة من الكاذبين. وأضاف المع ...
alwaght.com
بوتين وماكرون يدعوان إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

بوتين وماكرون يدعوان إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

السبت 6 ذی‌القعده‏ 1441 ،
الوق-دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الوق-دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا واستئناف الحوار لحل الأزمة في البلاد. وأفاد الكرملين في بيان له، بأن بوتين وماكرون أعربا خلال اجتماع افتراضي جمعهما اليوم ...
alwaght.com
الوفاق الليبية: سيطرة عناصر روسية على حقول النفط تهديد لأمن ليبيا القومي

الوفاق الليبية: سيطرة عناصر روسية على حقول النفط تهديد لأمن ليبيا القومي

السبت 6 ذی‌القعده‏ 1441 ،
الوقت- قال وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا، في بيان، لقد قام عناصر "فاغنر" الروسية برفقة مجموعة من "الجنجويد" السودانية بالسيطرة على حقل الشرارة النفطي، لافتاً إلى أن "سيطرة عناصر روسية على حقول النفط تهديد لأمن ليبيا القومي، والشركات الأميركية والأوروبية العاملة بالقطاع ستكون رهينة هذا التغول". ال ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)